اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة عمل مولتن كيك في المنزل بنكهات مختلفة | خليك في بيتك

3e9ac398-26e7-485b-b6f1-6873ad7b300f
3e9ac398-26e7-485b-b6f1-6873ad7b300f

طريقة عمل مولتن كيك .. تعتبر المولتن كيك هى إحدى الحلويات الغربية اللذيذة المليئة بشيكولاتة الحشو الذائبة من الداخل ، والتى يفضلها الكثير شرائها جاهزة ، لكونها تنشر حالة من السعادة والفرح فى القلب بشكل مفاجئ بمجرد رؤيتها ، وغالباً لا تعرف السيدات طريقة عملها ويلجأن لتناولها من الكافيهات . لذلك يقدم لكم موقع « الوكالة نيوز » ، طريقة المولتن كيك فى البيت ، دون الحاجة لشرائها .

طريقة المولتن بالشيكولاتة من المنزل

- المقادير : « ٢حبة بسكويت أوريو ،٣ ملاعق كبيرة كريم شانتيه بودر ،٣ ملاعق كبيرة حليب مجفف أي بودر ، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، معلقتين كبيرة زيت او زبده مذابة ، كوب كبير حليب أو ماء » . طريقة التحضير : « نضرب جميع المكونات في الخلاط حتى ذوبان البسكويت جيدا ، ثم نحضر قوالب فويل « ألومنيوم » ، أو استخدامي واحد أو أى قوالب تصلح للفرن ، ثم نبطن القوالب بالزيت ، ثم نضع الكاكاو أو الزيت فقط للقوالب الفويل ، ونسكب الخليط في القوالب ، ثم نضع مكعب شوكولاتة مفضلة في منتصف القالب ، حتى تعطى اللون والطعم رائع » . - طريقة التقديم : « نضع قوالب الأوريو مولتن كيك في فرن متوسط الحرارة لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج الأطراف ويكون الوسط لين وغير ناضج ، ثم قومي بتزين المولتن بسكر بودرة ، وقدميه ساخن في نفس القالب أو قومي بقلبه على طبق تقديم » .

طريقة عمل مولتن كيك بالآيس كريم

- المقادير : « 2 بيضة ، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق ، 50 جرام من الزبدة ، نصف كوب من السكر ، نصف كوب من الشوكولاتة الداكنة ، آيس كريم شوكولاتة ». - طريقة التحضير : « قومي بخفق البيض جيدًا بأضافة السكر أليه مع الاستمرار بالخفق ، ثم استمري بإذابة الشوكولاتة والزبدة معًا على حمام مائى دافئ واتركيه حتى يبرد تمامًا ، ثم ضيفي إليه الخليط ، واخفقيه جيدا معًا ، وضيفي إليها الدقيق مع الاستمرار بالخفق ». - طريقة التقديك : « إحضري قوالب الكب كيك ، ورشيها بالكاكاو وبعدها قومي بصب الخليط بها ، ثم قومي بوضعها فى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم إخرجيها ، واتركيها حتى تبرد قليلًا ، وضعيها في طبق التقديم ، وبعدها قومي بصب الآيس كريم عليها ، ثم يقدم ».