اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان 13.. خيانة و مكائد و هزيمة الطبيب المعجزة (الحلقة مترجمة موقع قصة عشق )

مسلسل قيامة عثمان – يواصل مسلسل قيامة عثمان بطولة بوراك أوزجيفيت نجاحه و تفوقه على جميع المسلسلات التركية المعروضة بجانبه بالموسم الدرامي الشتوي في تركيا، و الذي دائماً ما يشهد عرض أقوى الأعمال درامية على مدار العام.

حيث يحظى المسلسل بنجاح عالمي باهر و غير مسبوق، فهو الأعلى مشاهدة في الوطن العربي و الاسلامي و الشرق الاوسط،  فضلاً عن دول أوروبا  و أمريكا اللاتينية و أسبانيا العاشقة للدراما التركية.

و حققت الحلقة الـ 12 الماضية تفوقاً كبيراً في نسب المشاهدة لدرجة أنه أخيراً استطاع ازاحة مسلسل الطبيب المعجزة، من القمة و صدارة الرايتنج الاسبوعي ، ليصبح هو في المرتبة الاولى بالمسلسلات  و البرامح الاعلى مشاهدة على مدار الأسبوع، محتلاً صدارة قوائم تصنيفات المشاهدات الاسبوعية.

وعادة ما تتصدر جميع حلقات المسلسل التركي الأسطوري قيامة عثمان لمحركات البحث في معظم دول العالم، على رأسهم دولتي مصر  والسعودية، حيث تتزايد عمليات البحث  و التقصي عن كل حلقة جديدة فور عرضها في تركيا ما يتسبب في تصدر الحلقة لمحركت البحث بشكل دوري و أسبوعي عبر موقع جول العالمي على مستوى أكثر من دولة خاصة دول الشرق الاوسط.

و بالفعل تصدرت الحلقة الـ 13 من المسلسل لمحركات بحث موقع جوجل العالمي على مستوى دولتي مصر و السعودية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم و حتى لحظة كتابة هذه السطور (شاهد الحلقة مترجمة عبر موقع قصة عشق من هنا) .

أحداث الحلقة الـ 13:

و شهدت الحلقة 13 أحداث ساخنة و مشتعلة للغاية، حول خيانة سامسا المُتوقعة بعد اختلافه مع عثمان ، حيث يُقرر سامسا منع جنوده من الذهاب مع عثمان، كما يتجه إلى سادة القبائل الأخرى للتحالف ضد عثمان بن أرطغرل في مفترق طرق قبل تأسيس الدولة الجديدة.

 كما يقوم دوندار عم عثمان بتنحية عثمان وإبعاده عن القبيلة قدر المُستطاع بإيعاز من زوجته، إلا أن بامسي ورجاله يدعمون عُثمان قلباً وقالباً.

كما يتبين في الحلقة حقيقة سلفادور و ما فعله و الذي خد به عثمان و  وقف به في صفه على عكس التوقعات التي أشارت إلى خيانته، وعلى النقيض فقد اكتشف عثمان خيانة عمه دوندار حيث اتفق مع بلغاي مقابل أن يجعله سيد الراية.

https://twitter.com/i/status/1235312915076575237

و انتهت الحلقة باصابة الغازي عثمان بعدة اسهم من المغول و الخونة، ليسقط ارضاً فاقداً القدرة على التحمل و الصمود، من وقع الاصابة التي بدت أنها خطيرة، لينتظر المشاهدين حتى الاسبوع القادم ليعرفوا مصير قائدهم عثمان بن ارطغرل و مدى اصابته.

يُذكر أن مسلسل قيامة عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت المعروف عربياً بكمال من مسلسل “حب أعمى”  و هو الجزء السادس من المسلسل الناجح “قيامة ارطغرل” الذي شهد نجاحاً ساحقاً على مدار خمس مواسم متتالية في تركيا و الشرق الأوسط و العالم.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا