اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط شخص لاستيلائه على 9 ملايين جنيه من أحد البنوك الاستثمارية

9 ملايين جنيه
9 ملايين جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لاستيلائه على قرابة 9 ملايين جنيه من أحد البنوك الاستثمارية بموجب مستندات مزورة منسوبة لإحدى الشركات الاستثمارية.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولي إحدى الشركات الاستثمارية ضد أحد الأشخاص (مالك شركة للرحلات) لقيامه بالحصول على قرض من أحد البنوك الاستثمارية بموجب مستندات مزورة منسوبة للشركة المذكورة على خلاف الحقيقة.

أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام بقيام (مالك مكتب للرحلات - مقيم بالقاهرة) بالحصول على تمويل ائتماني من بنك الاستثمار العربي بإجمالي مبلغ 9 ملايين جنيه ، وذلك عن طريق تقدمه للبنك بمستندات مزورة منسوبة للشركة تفيد على خلاف الحقيقة استئجار الشركة المبلغة لسيارات من شركة المتهم المذكور بإجمالي قيمة إيجاريه شهرية تبلغ 625 ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف بقيامه بالتحصل على المستندات المزورة عن طريق أحد الأشخاص "جارى تحديده".. أمكن التوصل للمستندات المؤيدة للواقعة.

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مقاول بالإسماعيلية لقيامه بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه من أحد الأشخاص بزعم توظيفها في مجال المقاولات.

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء 9 ملايين جنيه من أحد الأشخاص حاصل على دبلوم زراعة - مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية بقيام أحد الأشخاص بالحصول منه على مبلغ 1,500,000 جنيه بقصد استثمارها له في مجال المقاولات مقابل حصوله على أرباح متفق عليها إلا أنه لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه.

أسفرت التحريات والمعلومات عن صحة البلاغ، وتبين قيام مقاول - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم في مجال المقاولات والحصول من الشاكي على مبلغ مالي قدره 1,500,000 جنيه زاعما توظيفها له مقابل حصوله على أرباح إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبلغ المالي المستولى عليه.

9 ملايين جنيه

عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو في حقه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المصرفية والاستيلاء أموال البنوك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حصاد 24 ساعة.. تنفيذ 89731 حكمًا قضائيًا وتحرير 226 قضية مخدرات وضبط 202 قطعة سلاح ناري