اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نتائج الأهلى في مواجهاته أمام الفرق المنافسة بـ أبطال إفريقيا

أبطال إفريقيا .. بعد التأهل الرسمى ستكون مواجهات الأهلى فى دور الثمانية محسومة لدى 3 فرق فقط وهما أوائل المجموعات الثلاثة الباقية، دون التطرق الى مواجهة الفريق الأول فى مجموعته وهو النجم الساحلى التونسى. وحددت المجموعات كاملة بالأمس بعد انتهاء الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات جميع الفرق المتأهلة للدور القادم من بطولة دورى ابطال افريقيا موسم 2020، والتى تعد واحدة من أقوى النسخ فى تاريخ البطولة. والمتأهلون الرسميون لدور الثمانية من بطولة دورى ابطال افريقيا 2020 هم، النادى الأهلى المصرى والنجم الساحلى التونسى من المجموعة الثانية، ونادى الزمالك المصرى وتى تى مازيمبى الكونغولى من المجموعة الأولى، والترجى التونسى والرجاء المغربى من المجموعة الثالثة، والوداد المغربى وصن داونز الجنوب افريقيى من المجموعة الرابعة. وإليكم مواجهات الأهلى الأخيرة مع الفرق المتوقع مواجهتها فى دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا المواسم الأخيرة.

مازيمبى فى المجموعة الأولى

المواجهة الأولى المتوقعة هى النادى الاهلى مع نادى تى تى مازيمبى فى دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى ستكون مواجهة من العيار الثقيل خاصة وأن الثنائى أصحاب بطولات وأرقام قياسية كبيرة فى القارة. وكانت آخر مواجهة بين الطرفين فى عام 2012 انتهى بفوز الأهلى بهدفين دون رد فى القاهرة.

الترجى المجموعة الثالثة

ومن المتوقع مواجهة النادى الاهلى نادى الترجى التونسى فى بطولة دورى ابطال افريقيا دور الثمانية، وستكون مواجهة قوية أيضًا ونهائى مبكر بين الطرفين. وآخر مواجهة بين الطرفين تحمل ذكريات اليمة حيث خسر الاهلى المباراة النهائية فى عام 2018، والتى كانت مثيرة فى لقائها الذهاب والاياب.

صن داونز المجموعة الرابعة

المواجهة الثالثة قد تكون مع نادى صن داونز الجنوب افريقي، والذى ستكون مباراة ثأرية للنادى الأهلى بعد الهزيمة المذلة التى تعرض لها العام الماضى. ودك الفريق حصون الاهلى بخمسة أهداف دون رد فى لقاء الذهاب وفاز الاهلى بهدف دون رد فى العودة، وهى مواجهة قوية يأمل الجمهور الا يراها. ومن المعروف أن الفارس الأبيض قد حسم موقفه في مرحلة المجموعات محتلًا وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط خلف مازيمبي المتصدر برصيد وأما الغريم التقليدي المارد الأحمر ، فقد تأهل احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة خلف النجم الساحلي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة. وبهذه الكيفية لن يتقابلا قطبي الكرة المصري في هذا الدور المقبل من أبطال إفريقيا، نظرًا للوائح الاتحاد الإفريقي التي تنص بإجراء قرعة بين أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات الأخرى. حسن السيد اقرأ أيضا: بعد التأهل.. ماذا ينتظر الأهلي في ربع نهائي البطولة الإفريقية