اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

النجم والهلال وحلم الأهلى الضائع.. فرص تأهل الشياطين الحمر

النجم الساحلى ينتظر صدارة المجموعة فى المباراة النارية التى تجمعه مع نادى الهلال السودانى، وذلك بعد تعادل النادى الاهلى المصرى مع بلاتنيوم فى بطولة دورى ابطال افريقيا الجولة الرابعة من البطولة التى تعج بالفرق الكبيرة فى الموسم الحالى وتحظى مباراة النجم والهلال بأهمية كبيرة للأهلي. ويلتقى النجم والهلال السودانى فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب ام درمان فى لقاء الاياب مع الفريق السودانى الذى حقق المعجزه وفاز فى المباراة التى جمعت بينهم على ملعب رادس معقل النجم ووسط جمهوره. buth mubasher بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وبلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز موقف الفرق الثلاث والتأهل لكل من الهلال السودانى والنجم التونسى والأهلى المصرى، خاصة مع خروج بلاتنيوم من المنافسة تمامًا فى المجموعة الأقوى حتى الأن من حيث النتائج بين الفرق الكبرى الثلاث فى المجموعة.

تأهل الأهلى والنجم الساحلى
فى حال الفوز اليوم للنجم الساحلى التونسى والخسارة من الأهلى والفوز فى المباراة الأخيرة يصبح رصيد النجم 12 نقطة ويتأهل ومن خلفه الاهلى حال الفوز على النجم ذاته فى المباراة القادمة وعلى الهلال فى المباراة الاخيرة ويصبح الأهلى الأول فارق المواجهات المباشرة.
تأهل الهلال والأهلي
فى حال فوز الفريق السوداني في مباراة النجم والهلال اليوم سيكون الأمر صعبًا على النجم الذى سيسعى بكل قوة للفوز على الاهلى فى القاهرة ويكون رصيد الهلال 12 نقطة بالفوز على النجم ومن ثم بلاتنيوم فى الجولة القادمة ليضمن التأهل مباشرة، ومن خلفه الاهلى حال الفوز على النجم فى المباراة القادمة وخسارته اليوم من الهلال.
تأهل النجم والهلال
فى حال فوز اليوم النجم على الهلال فى السودان والخسارة من الاهلى فى المباراة القادمة والفوز على بلاتنيوم، وفوز الهلال فى مباراة بلاتنيوم والفوز على الاهلى فى المباراة الاخيرة سيتاهلا سويًا الى الدور القادم وخروج النادى الاهلى. وانتهت منذ قليل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، ضد نظيره بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بدوري أبطال إفريقيا. وتقدم بلاتينيوم ستارز، بالهدف الأول في الدقيقة 20 من عمر المباراة، عن طريق ستانلي بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر للمارد الأحمر، ليجد كل سهولة في وضع الكرة داخل شباك محمد الشناوي. وشهدت الدقيقة 51 من اللقاء، إدراك مروان محسن هدف التعادل للمارد الأحمر، بعد عرضية من محمود كهربا، لتجد جونيور أجايي والذي سددها في حارس المنافس لترتد أمام مروان، ليضعها في الشباك الخالية. وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، في انتظار مباراة الليلة التي تجمع بين الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، أصحاب الرصيد 6 نقاط، فيما حل بلاتينيوم ستارز بمؤخرة الجدول بنقطة وحيدة ويفقد فرص التأهل للدور المقبل.

حسن السيد