اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عن سد النهضة.. «المصريين الأحرار» يحذر من نفاذ صبر المصريين

أعرب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، عن تطلعه توصل المفاوضات الثلاثية خلال الشهر الجاري بشأن سد النهضة لحل يضمن حقوق المصريين في الحياة والمياه ولا يؤثر على التنمية المرغوبة لأثيوبيا.

كما يثمن الحزب تصريحات رئيس الحكومة الانتقالية في السودان الشقيق وتأكيده عدم السماح بحدوث أي ضرر لمصر.

وقال الحزب في بيان رسمي  اليوم السبت أن مصر وقيادتها السياسية تخَطو بالطرق السلمية والمشروعة في مفاوضات جادة تهدف ضمان حق بلادنا في المياه بما لا يّضر الجانب الإثيوبي، بينما يبدو الجانب الآخر لا يسعى بجدية للحل الذى يضمن حقوق الجانبين، وهو ما يثير قلقنا خلال الجولة المرتقبة للمفاوضات.

ويؤكد حزب «المصريين الأحرار»، أن الأمن المائي المصري معركة وجود وحياة ولن يقبل المصريون بالمساس بحقه الطبيعي في الحياة من خلال توفير حقوقه المشروعة في المياه.

وأوضح الحزب أن الجانب المصري والقيادة السياسية اتخذت مسلكا سلميا من خلال مفاوضات فنيه ووساطة جانب دولي، وتأكيد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الوصول لحل يحفظ مصالح مصر وحقوقها المائية وأيضا لا يضر بالتنمية الأثيوبية.

ويشدد حزب المصريين الأحرار على أن جموع المصريين لن يرتضوا بالحلول الوسطية في ملف يتعلق بالحياة ليس بالرفاهية أو التنمية، ولا مجال للتلاعب أو المساس بحق حياة ملايين؛ ولذا يدعم جميع المصريين القيادة السياسية في كافة الاجراءات والتدابير اللازمة التي تراها مناسبة للحفاظ على حقوق ومصالح البلاد.

وجدد حزب المصريين الأحرار دعوته بأهمية الوصول لحل جذري للإشكالية المتعلقة بملف سد النهضة بما يضمن حق مصر في الحياة ومصالح دولتي السودان وإثيوبيا، وإن المصريون لن يقبلون بوعود واهية دون إبرام اتفاقات رسمية تحفظ حقهم.

وختامًا نشدد على أن اتباع مصر الطرق السلمية لا يعني ضعف منها وليعلم القاصي والداني ذلك، ونحذر من استنفاذ الصبر وإلا سيحدث ما لا يحمد عقباه وإليكم التاريخ خير شاهد ودليل على غضب المصريين.

حازم محمد

اقرأ أيضا

"المصريين الأحرار" يدين قرار نشر قوات تركيا بأرض ليبيا ننشر نص رسائل رئيس حزب المصريين الأحرار لقيادات وكوادر الحزب المصريين الأحرار يهنئ الرئيس والمواطنين بالعام الجديد.. ويؤكد: معركتنا الوعي والعمل