اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ما هو النفير العام الذي أعلن عنه المشير حفتر في ليبيا.. فيديو

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

تصدرت هاشتاجات "ليبيا" و"حفتر" الأكثر تغريدا علي مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب خطاب المشير خليفة حفتر الذي ألقاه للشعب الليبي كما تصدر حفتر محرك البحث العالمي "جوجل".

كلمة المشير حفتر

دعا القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في كلمة للشعب الليبي اليوم الجمعة الرجال والنساء لحمل السلاح لمواجهة المستعمر الغاشم.

النفير العام

فقد إعلان المشير خليفة حفتر النفير العام في البلاد خلال كلمته لأبناء ليبيا الذين قبلوا هذا التحدي وواجهوا المستعمر منذ اللحظات الأولي.

فقد وجه المشير خليفة حفتر كلمته لكل ليبي شريف يحب وطنه قائلا "سننبذ خلافتنا ونعلن الجهاد والنفير والتعبئة الشاملة نحمل السلاح رجالا ونساء عسكريون ومدنيون ونستعد بكل ما أعطانا الله من قوة وما في قلوبنا من إيمان للدفاع عن عرضنا وأرضنا وشرفنا، فأرضنا عصية على هذا المعتوه الطامع في خيراتنا الحالم بالوصاية علينا".

المعركة الحاسمة

وأوضح قائد الجيش الوطني الليبي أن المعركة الحاسمة في طرابلس تشرف على النصر قائلا "إن المعركة ستصبح في مواجهة مستعمر غاشم".

وخلال السطور القادمة نوضح ما هو معني النفير العام

النفير العام هو عملية استنفار لعامة الناس من أجل القيام بقتال العدو أينما وجد ولا تقتصر هذه العملية على فئة معينة بل تشمل عامة الشعب للتأهب والنفير لمهاجمة وقتال العدو بوسائل مختلفة.

أساليبه وطرق النفير العام تعتمد علي تنظيم مسيرات غير سلمية.. الاحتشاد في الساحات العامة والمساجد ودور العبادة.. إقامة مؤتمرات تحريضية.

وتعالت الدعوات عبر تغريدات بتويتر عقب الخطاب

وغرد مقرن عبيد العنزي قائلا "أن حفتر أعلن أن المعركة الآن في طرابلس تشرف على نهايتها، ويؤكد المواجهة والنفير ضد أي قوات خارجية ترسل إلى ليبيا و يعتبر أن الحرب الذي يحاول أردوغان إشعالها تستهدف الأمن القومي العربي".

وقال زياد عبدالله عبر تغريدته "حفظ الله ليبيا .. وحفظ الله جيشنا العظيم والقيادة الحكيمة بقيادة المشير حفتر".

https://youtu.be/lxhHD2cpQhI

كتب: محمد السيد

اقرأ أيضا

"دقت ساعة الصفر والاستعداد لتحرير طرابلس".. المشير حفتر يواجه أردوغان بالضربة القاضية في ليبيا

ساعة الصفر وتحرير طرابلس والمشير حفتر يشعلون مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا والوطن العربي