اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«المسعود» يشيد بقرار «المركزي» بإسقاط الفوائد والقضايا على المصانع المتعثرة 

وجه النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن التحية للحكومة وطارق عامر محافظ البنك المركزي بعد الاعلان عن ان البنك المركزي والبنوك ستوفر دعما بمبلغ 100 مليار جنيه لتمويل المشروعات المتعلقة بقطاع الصناعة وأن هناك 96 ألف مؤسسة صناعية ستستفيد من هذه المبادرة وأن البنوك جاهزة تماماً لتوفير أي أحجام من التمويل وهناك سيولة متوافرة.

أشاد " المسعود " في بيان له اصدره اليوم بتأكيد محافظ البنك المركزي طارق عامر بانه فيما يتعلق بمبادرة المصانع المتعثرة فقد تم توجيه البنوك بإزالة الفوائد المتراكمة من هذه المصانع المتعثرة والتي تصل لـ 31 مليار جنيه بجانب إزالتهم من القوائم السلبية وإسقاط القضايا المنظورة أمام القضاء وأن هناك 5184 مصنعا متعثرا.

وأشار عضو مجلس النواب الى ان هذا الامر كان مطلبا جماعيا لأعضاء مجلس النواب وأخيرا استجابت الحكومة للبرلمان وأكد النائب محمد المسعود ان هذا التوجه سيعيد هذه المصانع للعمل والإنتاج وسوف يستفيد منه الملايين من العمال الشرفاء الذين كانوا يعملون بها اضافة الى ان الاقتصاد والصادرات المصرية ستستفيد من عودة المصانع المتعثر للإنتاج مرة أخرى.

اقرأ أيضا «المسعود»: مبادرة إعفاء 5184 مصنعًا متعثرًا من الفوائد خطوة هامة النائب محمد المسعود: تعظيم سلام للشرطة على مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية