اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«أبو العلا»: لقاء السيسي بترامب تأكيد لمكانة مصر الدولية

أكد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هو تأكيد لمكانة مصر عالميا التي نجح الرئيس السيسي في استعادة دورها الإقليمي والعالمي في غضون سنوات قليلة.

وأضاف أبو العلا في بيان صحفي له اليوم أن الرئيس الأمريكي وصف الرئيس السيسي بأنه " زعيم حقيقي" وذلك تقديرا لما يقوم به الرئيس السيسي في المساهمة الفعالة في حل العديد من القضايا الاقليمية والعالمية ودوره البارز في مواجهة الإرهاب بكل قوة وجسارة  موضحا أن العلاقات المصرية الأمريكية تمر بمرحلة هامة من التعاون في مختلف المجالات.

ولفت أبو العلا إلى أن مصر خلال السنوات القليلة الماضية نجحت في العودة لدورها الريادي على المستوى الإقليمي والدولي وساعد في ذلك النجاحات التي حققتها خطة الإصلاح الاقتصادي داخليا فعلى سبيل المثال نجحت مصر في الوصول بمعدل النمو الاقتصادي إلى قرابة ال6% سنويا إلى جانب زيادة الاستثمارات الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا وكيل اعلام البرلمان: السيسي عبر عن الشعب المصري خلال قمته مع «ترامب» السيسي أولًا.. الرئيس يسبق اردوغان وتميم في الأمم المتحدة وكيل نقل البرلمان يطالب بإطلاق اسم السيسي على محطة مترو هليوبوليس الجديدة