اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ترحيب برلمانى بعودة الطيران البريطانى للقاهرة

unnamed
unnamed

حسين : مكسب للدولة وشهادة بتحسن واستقرار الاوضاع

الهواري : تعكس قوة العلاقات بين البلدين منذ عقود

ابو خضر : مطارات مصر أكثر أمنا من أوروبا

أكد عدد من النواب إن قرار عودة الطيران البريطاني مرة اخري الي القاهرة بعد توقفه لعدة ايام خطوة جيدة تعني شهادة بريطانية باستقرار وتحسن الاوضاع الامنية في مصر، مؤكدين انه لا يوجد ما يمنع من عودة السياحة البريطانية الي مصر في ظل عودة السياحة لعدد كبير من الدول الاوروبية. قال النائب حسين فايز عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن عودة الطيران البريطاني إلي مصر بعد فترة توقف يعد مكسب للدولة المصرية حيث يعد شهادة جديدة لدولة كبيرة بتحسن واستقرار الاوضاع في مصر.

امن المطارات

وأضاف فايز فى تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز ' إن الجانب الانجليزي كان صريح منذ البداية حيث أكد ان الأمر كان خطئ منذ البداية وسبق وتقدم باعتذار عن توقف الطيران، مشيرا الي ان وضع السياحة في مصر وامن المطارات يتماشى مع المعايير الدولية ولا يوجد أي سبب يمنع عودة الطيران البريطانى. وفى نفس السياق قال النائب منجود رشاد الهواري عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن عودة الطيران البريطاني للقاهرة بعد أيام من توقفه يعكس قوة العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان التعاون بين مصر وبريطانية جيد منذ عقود . وأضاف الهواري في تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " ان سرعة عودة الطيران بين البلدين يعني انه لا توجد أي مشاكل وهي أيضا شهادة من دولة كبرى بان لا يوجد أي مانع من عودة السياحة، مشيرا إلي إن معظم الدول التي كانت تضع تحذيرات حول الوضع في مصر سمحت بعودة مواطنيها.

علامات استفهام هذا ومن جانبه قال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب أن مطارات مصر أكثر أمنا من مطارات أوروبا وفكرة وقف الطيران البريطاني بشكل مفاجئ كان عليها علامات استفهام في ظل عدم وجود أي سبب لذلك، مشيرا إلي إن مصر مستقرة ووضعها الأمني في أفضل حالاته. واضاف ابو حضرة في تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " أن بريطانيا تعلم منذ اللحظة الاولى انه لا يوجد ما يستعدى وقف الطيران من البداية ولذلك قدمت اعتذار، مشيرا الي ان قرار عودة السياحة البريطانية لن يكون في القريب العاجل بسبب بعض السياسيات البريطانية. جدير بالذكر أن شركة خطوط الطيران البريطانية أعلنت عن انطلاق أولى رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة ، من مطار هيثرو بلندن، بعد توقف استمر أسبوعاً من قبل شركة الطيران لمراجعة بعض الإجراءات الخاصة بها فى مطارات العالم. جدير بالذكر أن شركة خطوط الطيران البريطانية أعلنت عن انطلاق أولى رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة ، من مطار هيثرو بلندن، بعد توقف استمر أسبوعاً من قبل شركة الطيران لمراجعة بعض الإجراءات الخاصة بها فى مطارات العالم.

احمد الهوارى

أقرأ ايضاً:

برلماني : مطارات مصر أكثر أمنا من أوروبا.. ووقف الطيران البريطانى لم يكن مبرر

السفير البريطانى يعتذر لوزير الطيران عن عدم ابلاغ مصر بقرار تعليق الرحلات

سياحة النواب : عودة الطيران البريطاني يعكس قوة العلاقات بين البلدين