اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

دعاء النبي محمد ﷺ في صلاة التهجد وقيام الليل

شهر رمضان.. يتحرى المسلمون في الليالي الأخيرة من شهر رمضان علامات ليلة القدر، وذلك بسبب فضل مكانتها، قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾، ويجب على العبد استغلال هذه الليالي القليلة، ويكون ذلك بالصلاة والدعاء والاستغفار والتقرب من الله سبحانه وتعالى.

دعاء للأم في يوم عيدها اليوم 21 مارس

عيد الأم أمي أنتِ الحبل الذي يربطنا جميعًا. أهدي إليك يا أمي أجمل ما قيل من كلام عن عيد الأم لأنّك الأمّ المثالية التي تستحقّ أروع العبارات والتهاني. حبيبتي... يا من أنت من الورد أجمل، ومن القمر أكمل، كل عام وأنت بخير وعافية. وكل الناس يا أمي مياه ووحدك زمزم يروي فؤادي عيدك يا أمي سعيد. لا يمكنني تصوّر حياتي دونك، فالعمر لا يحلو إلّا بوجودك، وكلّما مرّ عيد الأم في حضورك، أسأل ربي ألّا يحرمني

أدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم في شهر شعبان

دعاء شهر شعبان.. يحرص المسلم في هذه الأيام على معرفة دعاء شهر شعبان المأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والمثبت في الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تعود على قائلها بالخير والنفع والمغفرة والرحمة من الله تعالى، وذلك بعد استجابة دعائه، ومن هذه الأدعية:

دعاء الحر الشديد المأثور عن النبي محمد صل الله عليه وسلم

تصدر دعاء الحر الشديد تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لما تشهده البلاد من موجة شديدة الحرارة، حيث ان هناك الكثير من الأدعية، التي يمكن ترديدها كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان "اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ"

يعد الصيام في أيام شهر رمضان من احب الاعمال الى الله سبحانه وتعالى، كما أن الدعاء سنة من سنن رسول الله صل الله عليه وسلم، وتعتبر ليالي رمضان من أفضل الأيام عبادة وتقربا إلى الله تعالى، حيث أنها أيام تفتح فيها أبواب السماء لاستجابة الدعاء، ويغفر فيها الذنوب، كما يكتب فيها العتق من النار.