اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اعتبارا من الليلة..فرنسا تعلن تسيير رحلات جوية لإجلاء رعاياها من إثيوبيا

أعلنت وزارة الخارجية فى فرنسا، اليوم الأحد، تسيير رحلات جوية لإجلاء رعاياها من إثيوبيا، بسبب النزاع العسكري الدائر فى هذا البلد الإفريقي، منذ أكثر من عام. ونقلت وكالة رويترز للأنباء الإنجليزية، عن مصدر بالخارجية الفرنسية مساء اليوم، قوله : قررت الوزارة استئجار طائرة خاصة مدفوعة الثمن بالكامل لتسهيل مغادرة مواطنيها من إثيوبيا .

الخارجية الكندية تدعو مواطنيها لمغادرة إثيوبيا فورا

دعت وزير الخارجية الكندية، ميلاني جولي، اليوم الجمعة، مواطني بلادها إلى مغادرة إثيوبيا، فورا على خلفية الصراع الدائر منذ أكثر من عام، بين القوات الحكومية التي يقودها رئيس الوزراء، آبي أحمد، وقوات تحرير تيجراي. وقالت جولي -فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم - : كندا تشعر بقلق كبير من التدهور السريع للوضع الأمني في إثيوبيا. نطلب الآن من الكنديين الموجودين هناك مغادرتها على الفور في حال كان ذلك أمرا

صحيفة عبرية : إسرائيل بدأت إجلاء عائلات دبلوماسييها من إثيوبيا

أفادت صحيفة جيروزاليم بوست ، العبرية، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية، بدأت اليوم السبت، إجلاء عائلات دبلوماسييها من إثيوبيا، علي خلفية تصاعد وتيرة العنف هناك. وقالت الصحيفة : إن دبلوماسيين إسرائيليين سيواصلون العمل والإقامة في السفارة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. وأضافت أن قرار الإجلاء يأتي بسبب تدهور الوضع الأمني في إثيوبيا .