اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رويترز: قاض لبناني يتهم حاكم مصرف لبنان بجرائم غسل أموال واختلاس

أفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي رجا حاموش، يدعي على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجا سلامة ومساعدته ماريان حويك، وكل من يظهره التحقيق بجرائم تبييض أموال واختلاس وتهرب ضريبي وتزوير .

تيار المستقبل : ما يحدث في لبنان مسرحية بطلها ميشال عون

قال عبد السلام موسي مسؤول الإعلام في تيار المستقبل ، إن أزمة الوقود في لبنان تشعل الأوضاع علي أكثر من صعيد ، لا بل فجرتها ، حيث تنعكس هذه الأزمة معيشيًا علي أكثر من خدمة وسلعة ، وعلي رأسها الكهرباء ، التي باتت تعاني كثيراً ، فكهرباء الدولة شبه معدومة ، مشيراً إلى أن المولدات لم تعد تؤمن تغذية كاملة ، والبنزين في سيارات اللبنانيين وتنقلاتهم ، فإنها تشهد شحاً يتجسد في طوابير أمام محطات المحروقات .

إقفال عدة طرق في لبنان احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي

تشهد العديد من الطرق في لبنان، صباح اليوم السبت، حالة إغلاق احتجاجا على تدهور الوضع الاقتصادي. وأفاد موقع النهار اللبناني، بأن تجمع السيارات أمام عدد من محطات الوقود على اوتوستراد صيدا - بيروت أدى إلى قطع الاوتوستراد في الدامور بالاتجاهين وفي الجية مقطوع فقط باتجاه العاصمة.

الحكومة اللبنانية: قرار المصرف المركزي بشأن رفع الدعم عن المحروقات مخالف للقانون

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، اليوم الخميس، في خطاب إلي وزير المالية غازي وزني، على أن قرار حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، بشأن رفع الدعم عن المحروقات مخالف للقانون الذي صدر عن مجلس النواب بشأن البطاقة التمويلية، ومخالف لسياسة الحكومة بترشيد الدعم، وفقا لوكالة النشرة.