اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرئيس التونسي : من غير المقبول إطلاقا التحريض على الانقلابات وإنشاء الميليشيات

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، على أنه من غير المقبول إطلاقاً ما تشهده البلاد من تحريض على الانقلابات وإنشاء المليشيات المسلحة. أتي ذلك، خلال استقبال الرئيس التونسي، مساء اليوم الاثنين، بقصر قرطاج، كل من يوسف بوزاخر، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ومليكة المزاري، رئيسة مجلس القضاء العدلي، وعبد السلام مهدي قريصيعة، الرئيس الأوّل للمحكمة الإدارية، و محمد نجيب القطاري، رئيس مجلس القضاء المالي، بحسب إذاعة

رئيس تونس : اختصار تدابير 25 يوليو الاستثنائية

شدد رئيس تونس، قيس سعيد، أنه سيتم إجراء اختصار للتدابير الاستثنائية التى اتخذها فى 25 يوليو المنصرم. وجدد سعيد - خلال اجتماع مجلس الوزراء بقصر قرطاج مساء اليوم الخميس -: حرصه على ضمان الحقوق والحريات الواردة في نصّ الدستور، مشيرا إلى أن التدابير الاستثنائية قد تم اتخاذها لإنقاذ الدولة والشعب.

رئيس خارجية النواب يلتقي القائم بأعمال السفير التونسي لبحث التعاون

التقي النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجيةبمجلس النواب بلطفى الطالبى القائم بالأعمال بالنيابة بالسفارة التونسية فى مصر لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون الثنائى فى مختلف المجالات.

الرئيس التونسي يحذر من محاولات التعدي على وزارة الداخلية

وقال سعيد خلال زيارته مقر وزارة الداخلية مساء اليوم الاربعاء : إن من يحاولون ذلك سيواجهون بأقصى مما يتوقعون، داعيا هؤلاء إلى الإمتثال للقانون ولقرارات وزير الداخلية وقرارات رئيس الجمهورية ، مشددا على أنه لا مجال لتوظيف وزارة الداخلية لمآرب شخصية.