اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

هيئة بريطانية: تقرير عن حادث على بعد 180 ميل شرق نشطون باليمن

سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

وأعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 180 ميلا بحريا شرق نشطون في اليمن".

وبالأمس، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن "تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على هدف حيوي في مدينة إيلات، بالاشتراك مع المقاومة العراقية"، مؤكدة أن العملية تمت بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح.

وعلي صعيد متصل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن تلقي بلاغ عن هجوم على سفينة على بُعد 246 ميلا بحريا في بحر العرب جنوب شرقي " نشطون" في اليمن.
وأضافت الهيئة، الشهر الماضي علي منصة "إكس"، أن السلطات تقوم بالتحقيقات.
وفي السياق، أعلنت الهيئة إنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة على بعد 96 ميلا بحريا جنوب شرقي نشطون في اليمن، مضيفة أن السلطات تحقق في الأمر.

كما ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) وشركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، أن سفينة تجارية أصيبت بأضرار جراء استهدافها بطائرة مسيرة على بعد 65 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة اليمنية.

وقالت UKMTO في مذكرة استشارية: "تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد الطاقم، وتتجه السفينة إلى ميناء التوقف التالي"، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي مذكرة منفصلة، ​​حددت أمبري السفينة على أنها "سفينة حاويات خلوية بالكامل ترفع علم ليبيريا"، دون ذكر اسمها. وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر، قائلة إنها تتضامن مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس في غزة.

وفي عشرات الهجمات، أغرق الحوثيون سفينتين، واستولوا على أخرى، وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.