اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يهزم طلائع الجيش بهدفين ويواصل الزحف لقمة الدوري

الأهلي
الأهلي

 

واصل النادي الأهلي انتصاراته المحلية بالفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين فى المباراة التى اقيمت بينهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي  عمرو السولية في الدقيقة ٥٠،  و وسام أبو علي  في الدقيقة ٥٤،.

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة ٥٧  في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث خاض ٢٣ مباراة حتى الآن، استطاع تحقيق الفوز في ١٨ مباراة وتعادل في 3 وخسر في مواجهتين وسجل لاعبوه ٥٤ هدفا وتلقت شباكه ٢٠ هدفا، بينما يحتل  طلائع الجيش المركز  ال ١١  في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد ٣٥ نقطة، حيث خاض ٢٩ مباراة حتى الآن، استطاع تحقيق الفوز في ٨ مباريات وتعادل في ١١ وخسر في ١٠ مباريات،  وسجل لاعبوه ٢٣ هدفا وتلقت شباكه ٣٢ هدفا.

لم يشكل الأهلي خطورة حقيقة على مرمى طلائع الجيش طوال 15 دقيقة من عمر اللقاء.

بينما تمكن طلائع الجيش من الوصول لمرمى مصطفى شوبير في هجمة خطيرة عن طريق أحمد زولا لاعب الجيش ولكن تمكن الحارس مصطفى شوبير من ابعاد الكرة وحماية مرماه.

وفي الدقيقة 22 من عمر المباراة توغل إمام عاشور ودخل منطقة جزاء طلائع الجيش وسدد كرة تجاه مرمى عمر رضوان حارس طلائع الجيش الذي انقذ مرماه ببراعة.

واستطاع هجوم طلائع الجيش في الدقيقة 26 من الوصول لمرمى الأهلي، في كرة هي الأخطر على مصطفى شوبير الذي أنقذ مرماه من تسديدتين متتاليتين.

سجل عمرو السولية الهدف الأول عن طريق متابعة لتسديدة إمام عاشور في الدقيقة 50 من عمر المباراة. 

وفي الدقيقة 53 سجل وسام ابو علي الهدف الثاني للأهلي، بعد تمريرة رائعة مررها عمر كمال عبد الواحد.