اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشه: الحرب المريرة في السودان دمرت أوصال البلد وانعقاد مؤتمر القوى السياسية السودانية بالقاهرة يؤكد محورية دورها

الوكالة نيوز

قال النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تبذل قصارى جهدها للوصول الى حل للأزمة السودانية. قائلا: إن الحرب المريرة في السودان دمرت أوصال البلد ودفعت بها في آتون الهاوية.

وأوضح أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، أن انعقاد مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية، في القاهرة يأتي في لحظة فارقة من تاريخ السودان، بعدما تسببت الحرب في دمار واسع ونقص حاد في الغذاء والدواء.

دور مصر المحوري

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، أن انعقاد المؤتمر الأول العالمي الذي تستضيفه مصر داخل العاصمة الإدارية لمناقشة الأوضاع في الداخل السوداني، يؤكد على دور مصر المحوري وتحركاتها سياسيا ودبلوماسيا لوقف هذه الحرب ووضع نهاية لها. قائلا: ان انعقاد هذا المؤتمر الضخم في مصر ورعايتها يؤكد دورها العربي والاقليمي الكبير.

وواصل أن المؤتمر، يضم كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، وهدفه التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية عبر حوار وطني سوداني- سوداني، ورؤية سودانية خالصة.

واختتم النائب عبده ابو عايشه ،أن، التحرك المصري نحو السودان يؤكد دور مصر المحوري وتواصله لإنهاء هذه الحرب وإنقاذ الشعب السوداني.