اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الماتادور الأسباني يطيح بالماكينات الألمانية في الثواني الأخيرة ويتأهل لنصف نهائي اليورو

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

في نهائي مبكر ومباراة اكثر من رائعة، تغلب المنتخب الاسباني من التغلب على الماكينات الألمانية في اللحظات الأخيرة من الأشواط الإضافية للدور ربع النهائي لبطولة الأمم الأوروبية "يورو"، بنتيجة 2-1.

انتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بين المنتخبين بهدف لكل منهما، تقدم المنتخب الاسباني في الدقيقة داني أولمو في الدقيقة 52، لتتمكن الماكينات الألمانية مع ختام الشوط الثاني وفي الدقيقة 89 من تعويض الفارق عن طريق فلوريان فيرتز.

ليدخل المنتخبين الأشواط الإضافية للمباراة وسط توتر لجميع اللاعبين وصحوة المانية من اجل الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.

ومع انطلاق الشوط الأول الإضافي، سيطر المنتخب الألماني على مجريات الأمور وسط استغلال اسباني للهجمات المرتدة، ولكن دون جدوي حقيقية من المنتخبين او احراز أي الأهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني الإضافي، تبادل المنتخبين الضغط فيما بينهما، ليتوقع الجميع الوصول لضربات الجزاء الترجيحية.

ولكن مع المنتخب الاسباني لا تغفل ولا تأمن للغدر، فقد قتل المنتخب الاسباني المباراة في الدقيقة 118 بعد ان تمكن ميكيل ميرينو من تسجيل الهدف القاتل في المباراة برأسه، بعد تمريرة رائعة من زميله داني أولمو، ليسكنها شباك مانويل نوير، ويصعق المنتخب الألماني بنفس الطريقة ونفس التوقيت الذي تمكن المنتخب الألماني من احراز التعادل فيه في الشوط الثاني من المباراة الأساسية.

ليتأهل المنتخب الاسباني للدور نصف النهائي، وينتظر الفائز من المباراة التي ستنطلق بعد قليل وتجمع بين المنتخب الفرنسي والمنتخب البرتغالي.