اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حزب الله يعلن استهداف موقع للجيش الإسرائيلي في كفربلوم بصواريخ كاتيوشا

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، عن استهداف موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كفربلوم بصواريخ كاتيوشا.

وقال حزب الله في بيان، إنّه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏وردًا ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم ‏الخميس 04-07-2024 تموضعًا مستحدثًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا"، نقلا عن وكالة النشرة.

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت منزلا في حولا أسفرت عن سقوط شهيد. وفي وقت سابق، أفادت قناة "المنار" بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارتين جويتين استهدفت بلدتي رامية وحولا في جنوب لبنان.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة العديسة، في حين نفذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية على عيترون. وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، عن إطلاق 15 صاروخًا من لبنان باتجاه إصبع الجليل.

وفي السياق، دوّت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان خشية تسلّل مسيّرات، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر إعلام إسرائيلي أن صفارات الإنذار مستمرة منذ 40 دقيقة في الجليل والجولان بلا توقف بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان

وأفادت قناة العربية الإخبارية، بإطلاق نحو 120 صاروخا تجاه الجليل والجولان شمالي إسرائيل، كما أصابت 6 مسيرات قواعد عسكرية إسرائيلية بالجليل والجولان واعتراض 6 أخرى.

وأوضحت القناة أن مروحيات إسرائيلية شاركت في عمليات اعتراض الصواريخ بعد فشل القبة الحديدي، كما اعترضت إسرائيل مسيّرات فوق عكا بالجليل الأسفل.

وأشارت العربية إلى أن الطيران الإسرائيلي يحلق بعلو منخفض في جنوبي لبنان عقب إطلاق 200 صاروخ و20 مسيرة من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل حتى الآن.

ولفتت العربية إلي إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة جراء القصف من جنوبي لبنان.