اهم الاخبار
الإثنين 22 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "أسيوط مهد الحضارة"

الوكالة نيوز

وجه الدكتور أحمد المنشاوي، بتنظيم العديد من الزيارات للمواقع الأثرية والتراثية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات وورش عمل للتعرف على المقومات السياحية بمحافظة أسيوط، والتي تضم تراثًا حضاريًا من مختلف العصور ، وتعتبر من مناطق الجذب السياحي لتوافر آثار ترجع إلى عصور مختلفة.

وأطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمدالمنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء 2 من يوليو؛ ندوة توعوية، وتثقيفية بعنوان "أسيوط مهد الحضارة"، تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد فارس القائم بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور محمد أبو المجد وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق الندوة، وحاضر فيها الدكتور سمير عبدالتواب رئيس هيئة تنشيط السياحة فرع أسيوط.

ندوة توعوية وتثقيفية بعنوان "أسيوط مهد الحضارة"

تهدف الندوة إلى تنميه الوعي السياحي، والأثري للطلاب والعاملين، وتعريفهم بما تملكه المحافظة من أماكن ومقومات سياحية، وذلك في إطار دور الجامعة لتنمية الوعي لدى الشباب بالمقومات السياحية في محافظة أسيوط، والتى تمثل أحد شرايين الاقتصاد القومى والتى تحرص القيادة السياسية الرشيدة على وضع خطط لتنميتها ودعمها والنهوض بها.

  وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بحرص كليات ومعاهد الجامعة على عقد مثل هذه الندوات التوعوية، والتثقيفية الهادفة، داعياً الطلاب للمشاركة فى جميع الفعاليات الطلابية التى تدعو إلى تنشيط السياحة، واستثمار طاقاتهم فى بناء ونهضة الوطن .

 ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عبدالعليم، حرص إدارة الجامعة على دعمها المستمر؛ للندوات التثقيفية التى تهتم بقطاع السياحة ؛لتنمية الوعى السياحى لدى الطلاب والنشء، وإرساء قيم الانتماء، والمواطنة، والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، والفخر بتاريخهم وبلادهم منذ الصغر.

 ووجه الدكتور محمد أبو المجد؛ الشكر لإدارة الجامعة؛ تحت رعاية الدكتور أحمدالمنشاوى رئيس الجامعة ؛لحرصها على توعية وتثقيف المواطن المصرى، وخاصةً الشباب؛ لتعزيز الانتماء الوطنى لديهم، والمشاركة فى صناعة وتنمية السياحة.

ومن جهته؛ أوضح الدكتور سمير عبد التواب؛ إن هيئة التنشيط السياحى ؛ تثمن الجهود التى تقوم بها إدارة الجامعة فى زيادة، ورفع الوعى السياحى، والأثرى، وتسعى جاهدةً إلى المشاركة فى جميع الفعاليات التى تنظمها الجامعة، وخصوصاً تلك التى تعمل على تنشيط السياحة الداخلية، مضيفاً أن محافظة أسيوط تضم تراثًا حضاريًا من مختلف العصور "الفرعوني، الروماني، القبطي، الإسلامي"، وتعتبر من مناطق الجذب السياحي لتوافر المقومات السياحية المتمثلة فى آثار ترجع إلى "عصر ما قبل الأسرات، وعصور الأسرات، القبطي، الإسلامي، المعالم الحديثة"، منوهاً أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى تسعى دائماً؛ لخلق جيل يحترم ماضيه؛ لينطلق بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق.

جدير بالذكر، أن الندوة شهدت حضور؛ عدد من وكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والأطباء والتمريض  بالمعهد، إلى جانب العاملين والطلاب بمختلف الكليات.