اهم الاخبار
الإثنين 22 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية ويواصل الزحف لقمة الدوري

الأهلي
الأهلي

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا على طلائع الجيش برباعية نظيفة فى المباراة التى جرت بينهما باستاد الكلية الحربية فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري .

سجل رباعية  الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 وعمرو السولية في الدقيقة 33 ومحمد عبد المنعم في الدقيقة 37، وسام ابو علي في الدقيقة 93.

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب لاعبي الأهلي بحثا عن خطف هدف مبكر، ويسدد عمرو السولية تسديدة خطيرة في الدقيقة الخامسة تعلو العارضة بسنتيمترات قليلة.

استحوذ الأهلي على الكرة في الدقائق العشر الأولى، وفي الدقيقة 12 ينجح طاهر محمد طاهر في تسجيل هدف الأهلي الأول بعد كرة عرضية من ضربة حرة غير مباشرة وتفذ حسين الشحات الركلة الحرة بتمريرة أرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها وسام أبو علي بتسديدة قوية ردت من مدافع طلائع الجيش فتابعها طاهر محمد طاهر بتسديدة أخرى ارتطمت بالحارس محمد شعبان وسكنت منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 20 تسديده من جودوين شيكا أوكوارا لاعب الجيش من داخل منطقة الجزاء أمسك بها حارس  الأهلي محمد الشناوي من منتصف مرماه.

نجح عمرو السولية ومحمد عبد المنعم في تسجيل الهدفين الثاني والثالث في مرمى طلائع الجيش في الدقيقتين 33 و37 من عمر اللقاء الذي يجمع الفريقين باستاد الكلية الحربية، المؤجل بينهما من الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز

استمر الحصار الأهلاوي لفريق طلائع الجيش في منتصف ملعبه، وكاد طاهر محمد طاهر أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 44 ولكن الحارس محمد شعبان تصدى لها ببراعة

واحتسب الحكم محمود بسيوني دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهدا أى جديد وينتهى الشوط الأول بتقدم  الأهلي بثلاثية نظيفة.

وفي شوط المباراة الثاني سيطر طلائع الجيش على نظافة شباكة حتى انتهاء الوقت الأصلي من المباراة. 

وفي الدقيقة 93 من عمر اللقاء استطاع وسام ابو علي تسجيل هدف  الأهلي الرابع لينهي اللقاء بفوز المارد الأحمر برباعية.