اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عضو خارجية النواب: كلمة السيسى في ذكري 30 يونيو انحازت للمواطن وانتصرت للوطن

الوكالة نيوز

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو انحازت للمواطن وانتصرت للمواطن، وتضمنت رسائل إيجابية عما حققته مصر منذ اندلاع الثورة عام 2013.

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن ثورة 30 يونيو نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وقد أنقذت مصر من أهل الشر وانحازت للبناء وتصدت للهدم، مشيرا إلي أن مصر عام 2013 كانت علي حافة الهوية ومهدد في جميع المجالات إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة طوق النجاة.

مصر بعد ثورة 30 يونيو 

وأشار إلي أن مصر بعد الثورة شهدت تغيرات ملحوظة فأصبح لدينا بينية تحتية تساعد علي الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما أنها شهدت مشروعات قومية وطنية، كما حدث نوعا من الإصلاح في كثير من المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادى.

وأكد النائب محمد عزت القاضي، أن وحدة الوطن هو الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو استكمال دولة عصرية حديثة، مشيرا إلى أن الشعب المصري بكافة طوائفه ووعيه في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة عام 2013، أن يستعيد الوطن بتلاحمه وتكاتفه يدا واحدة مع القوات المسلحة درع الوطن ووقوفه خلف ربان السفينة في ذلك الوقت المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة لتعبر مصر تلك المحنة بعد مدة عصيبة في تاريخها عشناها سويا، مشددا علي أهمية أن يظل الشعب المصري يدا واحدة.