اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السنباطي: بفضل ٣٠ يونيو نشهد دولة قوية ذات مؤسسات راسخة وسط محيط إقليمي مضطرب

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر أن الدولة المصرية منذ ثورة ٣٠ يونيو تتحرك  في أكثر من مسار لمواجهة التحديات واستكمال المشروع الوطني، وحماية الأمن القومي للدولة.

ثورة ٣٠ يونيو

و قال السنباطي "لولا الظهير الشعبي المتماسك و الداعم للثورة و أهدافها ما حققت نتائجها التي نلمسها اليوم، والمتمثلة في تحول مصر لدولة قوية جاذبة للاستثمارات بفضل المشروعات القومية الكبري ، ومشروعات البنية التحتية التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية كبيرة في كافة المجالات.
و ثمن السنباطي رسالة  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم التي قال فيها " تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات و أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.
و قال السنباطي " بفضل الشعب المصري و تماسك الجبهة الداخلية، فشل أهل الشر في تنفيذ مخططاتهم  ، حيث يقف الشعب خلف قيادته بما يحقق المصلحة العليا للدولة ومواجهة التحديات التي تتزايد.

وأوضح السنباطي " لا شك أن الدولة المصرية تدفع فاتورة تداعيات الأزمات العالمية والتي انعكست على الإقتصاد المصرى، ورغم التحديات حاولت الدولة من خلال تحركات كثيرة للتخفيف من آثار هذه الأزمات على المواطنين ، سواء من خلال اجراءات متكررة تستهدف تحقيق الحماية الإجتماعية أو غيرها ، مضيفا " ولم تغفل الدولة مشروعات التنمية و مشروع " حياة كريمة ".

و قال السنباطي بفضل ٣٠ يونيو نشهد دولة ذات مؤسسات راسخة وسط محيط إقليمي مضطرب، مضيفا " لا شك اننا نواجه العديد التحديات الإقليمية و الدولية، التي تؤثر على المنطقة مشيدا بالتحركات التي قامت بها الدولة المصرية بعد ٣٠ يونيو من خلال  تطوير قدرات الجيش المصرى بما يعززها و يحقق الهدف الأسمى لحماية الأمن القومى المصرى   " .
و قال السنباطي 30 يوينو انطلقت بالدولة  نحو الإنجازات، والمشروعات القومية الكبرى التي تحقق  صالح الأجيال القادمة، وأنقذت مصر من محاولات الدفع بها نحو  الفوضى والانهيار، على يد قوى الشر التى أرادت النيل من  وطننا  الغالي.