اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحانات الفيزياء والتاريخ في مختلف المحافظات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة في مختلف أنحاء الجمهورية بالتوافد على المدارس صباح اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024، لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، ويأتي هذا ضمن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لشعبتيها الأدبية والعلمية.

عدد الطلاب

بلغ عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات نحو 745,068 طالبًا وطالبة، موزعين على 1981 لجنة امتحانية في جميع المحافظات، ويؤدي طلاب شعبة العلوم والرياضة امتحان الفيزياء، بينما يتوجه طلاب الشعبة الأدبية لأداء امتحان مادة التاريخ.

وأكدت وزارة التربية والتعليم السماح للطلاب بدخول اللجان بدءاً من الساعة 8:15 صباحاً لإجراء عملية التفتيش الدقيقة، على أن يدخلوا اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لكتابة بياناتهم. وجهت الوزارة الطلاب إلى ضرورة التدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، بمساعدة الملاحظين داخل اللجان.

وشددت الوزارة على ضرورة دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، مع التفتيش الدوري لدورات المياه. كما سمحت الوزارة باستقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

وأوضحت الوزارة أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجان، بهدف إعداد تقرير نهائي شامل عن أداء رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضمان سير الامتحانات بشكل منظم ودقيق، وتوفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب لتحقيق أفضل أداء ممكن.