اهم الاخبار
الجمعة 19 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عابد: يطالب بوجود وزير للاقتصاد والإستثمار ووزير صناعه جديد بالحكومة الجديدة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات

طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بضرورة وجود وزير للإقتصاد ووزير للاستثمار ووزير جديد للصناعة في الحكومة الجديدة.

صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

وتسأل عابد كيف تكون مشكلتنا أقتصاديه وقله في العمله الاجنبيه وليس لدينا وزير اقتصاد أووزير استثمار ووزير صناعه وتجاره جديد لديه الفكر للتصنيع والتصدير
وأضاف النائب علاء عابد ، افريقيا تستورد 450 مليار سنويا من العالم،  ونصيب مصر لا يتعدي واحد % بالرغم  من أننا الأقرب لهم ، ولدينا توافر في الأيدي العامله ولدينا مناخ إستثماري وإقتصادي والبنية الحتيه متوفرة لدينا  وينقصنا وجود وزراء إقتصاد ، وإستثمار، وصناعة.

وأوضح عابد ، أنه لابد أن نبدء في الصناعة خاصة بعد عودة الأمن والأمان بفضل القوات المسلحة ورجال الشرطة والشعب المصري العظيم ، قائلا: مصر كانت رقم واحد في التصدير لاوروبا، مؤكدا أن الإتفاقية  المعروضة على المجلس ، هتدخل عمله صعبة لمصر، وتوفير فرص عمل والتجارة البينية بيننا وبين دول القارة الأفريقية .

وأعلن النائب علاء عابد موافقته علي قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).