اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ثروت سويلم يكشف عن موقف مثير للأهلي رغم عدم خوض الزمالك مباراة القمة

الوكالة نيوز

كشف اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، عضو مجلس إدارة رابطة الأندية، عن موقف النادي الأهلي عقب انسحاب نادي الزمالك من لقاء القمة الغد ببطولة الدوري المصري الممتاز. 
وأكد اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس إدارة رابطة الأندية، في تصريحات خاصة انه يجب على النادي الأهلي التواجد بمقر ستاد القاهرة غداً ونزول ارض الملعب لحين إعلان انسحاب الزمالك بصفة رسمية من قبل حكم المباراة واحتساب نتيجة اللقاء لصالح المارد الأحمر.

أعلن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن عدم خوض منافسة القمة أمام النادي الأهلي وتمسكه بمتطلباته نظرا لعدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة.

وجاء نص بيان نادي الزمالك كالتالي:-
"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري، المقرر إقامتها غداً، نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتتعهد الإدارة بأن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجِلّه ونحترمه، ونثمّن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً. 
وكان البلد سبورت كان نشر  موقف مجلس أداة نادي الزمالك عقب جلسته مع وزير الشباب والرياضة ورفض مسئولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب كافة المقترحات من أجل إقامة لقاء القمة أمام النادي الاهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وتمسك مجلس إدارة الزمالك بكافة القرارات التي اتخذها عقب مباراة المصري عقب عدم موافقة رابطة الأندية واتحاد الكرة على كافة متطلبات المجلس.