اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. إيطاليا تصطدم بكرواتيا فى قمة أوروبية واسبانيا تواجه البانيا

اسبانيا مع ايطاليا
اسبانيا مع ايطاليا

تقام الليلة مباراتان حاسمتان في مشوار بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 وذلك ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بالبطولة التي تستضيفها حاليا المانيا.. حيث يلتقي في تمام العاشرة مساء منتخبا إسبانيا وألبانيا وعلي الناحية الاخري يواجه منتخب إيطاليا نظيره كرواتيا لحساب المجموعة الثانية.

وباستثناء الماتدور الذي حسم تأهله للدور المقبل فمازالت حسابات المجموعة معقدة ومفتوحة للصعود أمام البقية.

حيث يحتل حالياً المنتخب الإسباني صدارة المجموعة برصيد ست نقاط ويليه إيطاليا وصيفاً بثلاث نقاط وكل من ألبانيا وكرواتيا في جعبته نقطة وحيدة في المركزين الثالث والرابع.

في المواجهة الأولي بلا شك الكفة تميل ناحية إسبانيا امام ألبانيا بكل المقاييس الفنية وسيلعب ابناء العاصمة مدريد عن الفوز الثالث والتأهل في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.. امام البانيا فالطموحات تلعب علي الفوز لانه لا سبيل غيره للبقاء علي امال التأهل سواء عن طريق الوصافة في حل تعثر ايطاليا او من خلال أفضل ثوالث.

وفي اللقاء الاخر الأشبه بالحرب المشتعلة فالأزوري سيجاهد امام مودريتش واصدقائه من أجل الفوز والتأهل مباشرة كثاني المجموعة دون الانتظار لحسابات الثوالث.. في حين كرواتيا ستبذل اقصي مالديها للانتصار لانه باستثناء تلك النتيجة بنسبة شبه مؤكدة ستكون خارج اليورو.