اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ألمانيا: لا غني عن الصين لتحقيق أهداف المناخ العالمية

وزير الاقتصاد الألماني
وزير الاقتصاد الألماني - أرشيفية

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، خلال زيارة للصين اليوم الأحد، إن الصين لا غنى عنها لتحقيق أهداف المناخ العالمية.

وأضاف هابيك للصحفيين في مدينة هانغتشو الجنوبية بعد يوم من اجتماعه مع مسؤولين صينيين في العاصمة بكين: "بدون الصين لن يكون من الممكن تحقيق أهداف المناخ على مستوى العالم".

وتابع قائلا: يبدو أن القضايا الأخرى تلقي بظلالها على الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري في الوقت الحالي، لكنها تمثل تحديًا رئيسيًا، لذا فإن تعزيز التعاون مع الصين في هذا المجال أمر ضروري.

وأشار الوزير إلي أن المسؤولين الصينيين أبلغوا هابيك أنهم يوسعون إنتاج الفحم لأسباب أمنية، نقلا عن وكالة رويترز.

ولفت إلى أن "الصين تستورد أيضا كميات كبيرة من الغاز والنفط، وقد شهدت الصين بالفعل ما حدث في أوروبا وألمانيا في العامين الماضيين"، في إشارة إلى أزمة الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال هابيك إن الصين يجب أن تجد بديلا آمنا للفحم.

وأردف هابيك: "ليس عليك أن تعلمهم أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضارة بالمناخ. لقد فهموا ذلك"، مضيفًا أن البديل يجب أن يسمح لهم بتحقيق نفس المستوى من الأمان مع عدد أقل من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وخلال زيارة هابيك للصين يوم السبت، قال مسؤولون صينيون والاتحاد الأوروبي إنهم اتفقوا على بدء محادثات بشأن فرض رسوم جمركية مقترحة على السيارات الكهربائية الصينية الصنع التي يتم استيرادها إلى السوق الأوروبية.