اهم الاخبار
الجمعة 19 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المانيا تعزز صدارتها للمجموعة الأولي باليورو بعد فوزها على المجر بثنائية نظيفة

منتخب المانيا
منتخب المانيا

 

عززت الماكينات الالمانية صدارتها للمجموعة الأولي، ضمن منافسات بطولة الأمم الاوروبية "يورو 2024"، والتي تستضيفها المانيا خلال الفترة من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبل، وذلك بعد تغلبه على المنتخب المجري بثنائية نظيفة.

حاول المنتخب المجري مفاجأة الماكينات الالمانية مع انطلاق الشوط الاول للمباراة وتسجيل هدف التقدم مبكرا، الا ان خبرة حارس المرمي "مانويل نوير"، مكنته من حفظ شباكه نظيفة والتصدي للكرة ببراعة قبل ان يتمكن المهاجم المجري من التسجيل في شباكه.

وفي الدقيقة 11، كاد هافيرتز ان يتقدم للماكينات الالمانية ولكن مدافع المنتخب المجري يتمكن من اخراج الكرة للتحول الى كرة ركنية، وسط ضغط الماني وتقهقر مجري للدفاع عن مرماه، وفي محاولة للقيام بالهجمات المرتدة العكسية، ولكن لاعبي المنتخب الالماني يحتفظون بالكرة.

استمر التعادل بين المنتخبين للدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، حيث تمكن جمال موسيالا من تسجيل الهدف الاول للماكينات الالمانية، بعد تمريرة رائعة من جندوجان الذي استلم الكرة في منطقة الجزاء وقاتل على كرته التي كاد مدافعوا المنتخب المجري، ليمرر الكرة الى جمال الذي يسكنها في شباك المجر.

ومع استمرار الشوط الاول للمباراة ينتفض المنتخب المجري ويهدر فرصتين محققتين احداهما هدف تم الغاءه بداعي التسلل، بعد ان احتكم الحكم للڤار ليؤكد الغاء الهدف، وكان المجر قاب قوسين او ادني من احراز التعادل في الشوط الاول، ولكنه سرعان ما ينتهي ليدخل المنتخبين للاستراحة.

ومع انطلاق الشوط الثاني للمباراة سيطر المنتخب الالماني على مجريات المباراة، فيما هدأت وتيرة المنتخب المجري قليلا، حيث سيطر الالمان على الملعب الا من بعض الهجمات ليست ذي تاثير من الجانب المجري.

وفي الدقيقة 67 تمكن جندوجان من احراز الهدف الثاني للماكينات الالمانية بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن مرمي حارس المنتخب المجري ويعزز الالمان صدارتهم للمجموعة.

وكاد المنتخب المجري ان يحرز هدفه الاول في الدقيقة 89، ولكن مدافع المنتخب الالماني تمكن من اخراج الكرة من على خط المرمي، لتنتهي المباراة بتفوق الماكينات الالمانية بهدفين نظيفين.

ويتصدر المنتخب الالماني المجموعة الاولي للبطولة، والتي تجمع كل من "المانيا - اسكتلندا - المجر - سويسرا"، حيث تمكن المنتخب الالماني من التغلب في مباراته الافتتاحية على منتخب اسكتلندا بخمس اهداف لهدف.

خاض المنتخب الالماني بتشكيل مكون من 4-2-3-1 والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمي: مانويل نوير
خط الدفاع: كيميتش - جوناثان تاه - انطونيو روديجر - ماكسيميليان ميتلشتيت
خط الوسط: روبرت أندريتش - توني كروس - جمال موسيالا - جوندوجان - فلوريان فيرتز
حط الهجوم: كاي هافيرتز

فيما دخل المنتخب المجري المباراة بتشكيل مكون من 3-4-3 والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمي: بيتر جولاشي
خط الدفاع: اتيلا فيولا - ويلي اوربان - مارتون دارداي
خط الوسط: بينديجوز بولا - ادم ناجي - اندرياس شيفر - ميلوس كيركيز
خط الهجوم: رولاند شالاي - بارنباس فارجا - دومينيك سوبوسلاي