اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يهزم الاتحاد بهدف " كهربا " ويحتل المركز الثالث فى الدوري

الوكالة نيوز

حقق الأهلي فوزا ثمينا بهدف نظيف على الاتحاد السكندري فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب إستاد برج العرب فى الجولة السادسة والعشرون ضمن منافسات الدوري  المصري الممتاز.

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 67، عن طريق كهربا من رأسية قوية داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة يقفز الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 39 نقطة ، وتجمد الإتحاد في المركز السابع برصيد 37 نقطة.

وألغى هدفاً  للأهلي بقرار من الفار بعد وجود خطأ على عمر كمال على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 61.

وجاءت تسديدة من بنجيامين بواتينج لاعب الاتحاد من خارج منطقة الجزاء أمسك بها حارس الأهلي محمد الشناوي من منتصف المرمى في الدقيقة 1.

ومر أحمد عبد القادر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية أمسك بها حارس الاتحاد مهدي سليمان على مرتين من يمين مرماه في الدقيقة 13.

ومرر حسين الشحات كرة سحرية وضعت كهربا في انفراد المرمى يمين منطقة الجزاء فحاول الأخير تسديد  الكرة ولكن كرته وصلت إلى حارس الاتحاد مهدي سليمان في الدقيقة 19.

ونفذت ركلة ركنية  للأهلي من جهة اليمين نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد عبد القادر برأسية من على القائم القريب أكملها رامي ربيعة برأسية اخرى ابعدها مدافع الاتحاد لركنية من جهة اليمين في الدقيقة 31.

وجاءت تسديدة قوية من أحمد عبد القادر لاعب  الأهلي من خارج منطقة الجزاء ابعدها مهدي سليمان حارس الاتحاد من أسفل يسار مرماه في الدقيقة 41.

وفى الشوط الثانى سارت المباراة فى اتجاه واحد بعد سيطرة الأهلي على مجريات اللعب ونجح خلال أحداثه فى تسجيل هدفا ألغاه الحكم بعد العودة الى الفار ثم أحرز كهربا هدف الفوز وهدف المباراة الوحيد ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية .

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - أكرم توفيق.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - كريم فؤاد.

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - أحمد عبد القادر.