اهم الاخبار
الجمعة 19 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اعتراضات وأحداث بالجملة .. الزمالك يخسر من المصري بهدفين .. وركلة جزاء زيزو تثير الجدل

الزمالك مع المصري
الزمالك مع المصري

حقق فريق المصري البورسعيدى ثلاث نقاط غالية بعد الفوز الثمين على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما بإستاد برج العرب، في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الفوز رفع رصيد المصري البورسعيدى الى 42 نقطة يحتل بهم المركز الثاني، في حين توقف رصيد الأبيض عند 31 نقطة يحتل بهم المركز الحادي عشر.

ونجح فخر الدين بن يوسف في تسجيل هدف التقدم للمصري في الدقيقة 20 مستغلاً خطأ من دفاع الزمالك بعدما استخلص دغموم الكرة من إبراهيما نداي ومررها لفخر الدين بن يوسف داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية على يمين محمد عواد، وفي الدقيقة 24 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد شحاتة للخشونة.

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية من أجل تعديل النتيجة، وسدد زياد كمال كرة قوية من خارج منطقة جزاء المصري ولكن محمود جاد تصدى لها، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسمير فكري لاعب الفريق البورسعيدي للمس الكرة بيده، وفي الدقيقة 40 سدد أحمد مصطفى زيزو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لـ"زيزو" بداعي التمثيل، وحاول الأبيض تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك وأهدر عبد الله السعيد فرصة محققة في الدقيقة 46 لتعديل النتيجة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة، وتراجع لاعبو المصري للتأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 69 سدد نبيل دونجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمود جاد، واحتسب الحكم في الدقيقة 71 ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد العودة لتقنية الفيديو بعد لمس الكرة ليد محمد دبش مدافع المصري الذي حصل على بطاقة صفراء، وأهدر زيزو ركلة الجزاء بعدما سددها قوية لتصطدم بالعارضة ولم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها، وفي الدقيقة 79 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما وسيد نيمار بدلاً من أحمد مصطفى "زيزو" وناصر منسي، وبعدها دفع الجهاز الفني للأبيض بترافيس موتيابا بدلاً من عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 86 تمكن محمد الشامي من تسجيل الهدف الثاني للمصري من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس، بعدها أهدر موتيابا فرصة محققة للزمالك من أجل تقليص الفارق، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق، ونجح يوسف أوباما في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 96 من رأسية سكنت على يمين الحارس، وحاول الزمالك التعديل في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المصري.