اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

تحركات الجنيه المصري اليوم 13 يونيو 2024 في البنوك و البورصة

تحركات الجنيه المصري
تحركات الجنيه المصري اليوم

 

 

 

 

 

 

تحركات الجنيه المصري اليوم ..بدأت البورصات العالمية تتعافى حول العالم ، و ذلك مع توقف حالة الطواريء و الاجراءات الاحترازية، و عودة الكثير من قطاعات العمل إلى ما كانت عليه، و عودة ساعات العمل كما هي، و كذلك عودة المدارس و الجامعات ، و الحركة المرورية للمواطنين، كل هذا ساهم بنسبة كبيرة في عودة البورصات العالمية لما كانت عليه و بدأت جميع العملات في التعافي و استعادة قيمتها الفعلية في السوق أمام العملات الأخرى.

تحركات الجنيه المصري اليوم :

خاصة عملة الدولار الأمريكي التي تتحكم في شكل و حجم التعاملات المالية اليومية في البورصات و تحدد شكل التعاملات التجارية بين الدول، حيث يتم تحديد قيمة الجمارك بين الدول بالدولار الأمريكي، كما يتم شراء السلع المستوردة بين الدول ايضا بالدولار الأمريكي.

 

يسيطر الدولار الامريكي بشدة على أسواق المال و التجارة و الاقتصاد العالمي، و حركة مؤشراته هي التي تحدد مصير التعاملات و التداولات المالية في البورصات ليست العملات الورقية فقط بل أيضاً يتحكم بدرجة كبيرة في تعاملات البورصات المعدنية و الذهبية.

تحركات الجنيه المصري اليوم :

حيث أن ارتفاع اسعار الدولار الأمريكي يتسبب في انخفاض و هبوط أسعار الذهب في مصر و جميع دول العالم، كما أن أنخفاض أسعار الدولار الأمريكي يتسبب في ارتفاع أسعار الذهب بشكل مفاجيء حتى و إن كان التداول المحلي على الذهب ليس كبيراً او كبيراً في حالة انخفاض سعر الجرام بسبب تأثره بحركة مؤشرات سعر صرف الدولار الأمريكي.

تحركات الجنيه المصري اليوم :

بعد تعويم الجنيه المصري حقق الاقتصاد المصري ارباح طائلة في بورصات الاوراق المالية، و ذلك بالرغم من معاناة المواطنين من غلاء الاسعار و استغلال التجار للأمر أسوأ استغلال للضغط على المواطن الذي يعجز عن معرفة السعر الحقيقي للسلع، بسبب عدم وجود تسعيرة موحدة لأغلب السلع.

لذلك حافظ البنك المركزي على اصدار مخطط يومي  و محدث باستمرار بأحدث تغيرات و تقلبات و  تطورات أسعار العملات سواء الجنيه المصري أو الريال السعودي أو الليرة السورية أو  الدينار الاردني أو الجنيه السوداني، في مقابل باقي الأسعار العربية و الأجنبية الصعبة، و خاصة الدولار الامريكي.

 

تحركات الجنيه المصري اليوم :

 

أسعار العملات بالجنيه المصري
العملةبالجنيه المصري
دولار أمريكي (USD)47.56
يورو (EUR)51.09
جنيه استرليني (GBP)60.60
دولار كندي (CAD)34.57
دولار استرالي (AUD)31.41
ين ياباني (JPY)0.30
ريال سعودي (SAR)12.68
درهم إماراتي (AED)12.95
جنيه سوداني (SDG)0.08
دينار جزائري (DZD)0.35
دينار بحريني (BHD)126.19
دينار عراقي (IQD)0.04
دينار اردني (JOD)67.10
دينار كويتي (KWD)155.09
ليرة لبنانية (LBP)0.00
دينار ليبي (LYD)9.81
درهم مغربي (MAD)4.78
ليرة سورية (SYP)0.02
شلن صومالي (SOS)0.08
ريال عماني (OMR)123.56
ريال قطري (QAR)13.06
دينار تونسي (TND)15.21
ريال يمني (YER)0.19
فرنك جيبوتي (DJF)0.27