اهم الاخبار
الثلاثاء 16 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يحصل على موافقة بإنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعي وبنك الدم بالغريية

الوكالة نيوز

تقدم النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن ،  باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، بشأن إنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعي بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية، وذلك من أجل التيسير  على أهالي مركز ومدينة المحلة الكبري وسمنود توابعها 

وأضاف فهمي ، في بيان له اليوم ، أنه تمت مناقشة طلب الاقتراح برغبة اليوم بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار محمد حسام والمستشار عصام هلال وكيل اللجنة والمستشار محمد شوقي وكيل اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور ممثلى الحكومة الدكتور أيمن حسان رئيس مصلحة الطب الشرعي، ومستشار وزارة التنمية المحلية.

 ضرورة ملحة 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنه بعد نقاش موسع مع أعضاء اللجنه تمت التوصية بالموافقة علي المقترح لما له من ضرورة ملحة بمركز ومدينة المحلة وسمنود .


ومن جهة أخرى تقدم فهمي بطلب اقتراح برغبة آخر  لإنشاء وتفعيل بنك الدم بمستشفي سامول المركزي بمحافظة الغربية بحيث يعمل على تجميع وتخزين الدم ويكون متاح لجميع أهالي محافظة الغربية.


وأضاف فهمي ، أنه تمت إحالة الاقتراح برغبة إلى لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، وتمت مناقشته  برئاسة الدكتور علي مهران رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة وبحضور ممثلي الحكومة من وزارة الصحة من الطب العلاجي ومديرية الصحة بالغربية ومدير بنك الدم الإقليمي بمحافظة الغربية.


وذكر عضو مجلس الشيوخ ، أن  محافظة الغربية لايوجد بها سوي 4 أماكن لبنوك الدم ولا تكفي لاحتياج المستشفيات والمرضي، مؤكدا على ضرورة تفعيل بنك الدم بمستشفي سامول المركزي على أن يكون تجميعي وتخزيني، وذلك نظرا لموقع المستشفي وسط عدد كبير من القري بمركز المحلة وإمكانية توفير المتبرعين بسهولة بتعاون أهالينا بالريف والإقبال علي التبرع بالدم بشكل مجزي.


وذكر فهمي ، أن اللجنة أوصت بالموافقة علي المقترح شرط استكمال الاشتراطات اللازمة التي تم عرضها من قبل الحكومة باللجنة والمنصوص عليها لإنشاء بنك دم تجميعي وتخزيني.


والجدير بالذكر أننى سبق وتقدمت من قبل للموافقة على إنشاء بنك دم بمستشفي سامول وبالفعل تم الموافقة على إنشاء بنك دم تخزيني وليس تجميعي وبناء علي ذلك تم إعادة مناقشة الطلب لاستكمال الهدف المطلوب لخدمة وراحة أهالينا.