اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الوزراء الإسرائيلي: مستعدون لعملية قوية جدا في الشمال

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

أجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جولة على الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان اليوم الأربعاء وقال إن إسرائيل مستعدة للقيام بعملية قوية في الشمال.

وكانت البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود، والتي تم إخلاء الكثير منها، هدفا متكررا لإطلاق الصواريخ وطائرات مسيرة من حزب الله اللبناني، وتسببت الصواريخ في حرائق غابات ضخمة هذا الأسبوع، مما أدى إلى حرق مساحات من الأراضي في شمال إسرائيل، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال نتنياهو "من يعتقد أن بإمكانهم إيذاءنا وسنقف مكتوفي الأيدي يرتكب خطأ كبيرا. نحن مستعدون للقيام بعملية قوية جدا في الشمال. بطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال".

وتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار على مدى الأشهر الثمانية الماضية بالتوازي مع الحرب في غزة، مما أثار مخاوف من احتمال اندلاع صراع أوسع بين الخصمين المدججين بالسلاح.

وكانت الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله هي الأسوأ منذ أن شنا الحرب في عام 2006، واضطر عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود إلى الفرار من منازلهم.

هذا، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الحكومة ستبحث اليوم زيادة عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفا على خلفية التوتر على الجبهة الشمالية.