اهم الاخبار
السبت 27 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

هجوم مسلح على السفارة الأميركية في بيروت

السفارة الأميركية
السفارة الأميركية بلبنان

تعرضت السفارة الأميركية في بيروت، اليوم الأربعاء، لإطلاق نار من 3 مسلحين، وإصابة أحد المسلحين الذين هاجموا السفارة برصاص حراسها.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

وأضاف الجيش: "أجرت وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة".

وذكرت السفارة الأميركية في بيروت على منصة إكس: "في الساعة 8:34 صباحًا بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية. بفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني ​​في السفارة، أصبحت منشأتنا وفريقنا آمنين. التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

وفي وقت سابق، أفادت قناة "lbc"بسماع إطلاق نار استمر لنصف ساعة تقريبا في محيط السفارة الاميركية في عوكر، وقد تم قطع الطريق المؤدية الى السفارة من ضبية وعوكر.

وأشارت قناة الـ LBC، إلي أن أحد حراس السفارة الاميركية أصيب وقتل أحد مطلقي النار وتوقيف آخر أُصيب بجروح فيما البحث جار عن مسلح ثالث".