اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الخارجية اللبناني: الجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوض فرص السلام في المنطقة

وزير ا الخارجية اللبناني
وزير ا الخارجية اللبناني والإيراني

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبناني عبد الله بوحبيب، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الايراني بالإنابة على باقري كني، على أن "هناك تطابق في وجهات النظر بشأن المخاطر الناجمة عن استمرار الحرب على غزة".

وشدد بوحبيب على أن "استمرار الحرب على غزة والجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوض فرص السلام في المنطقة"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وأشار إلى أننا "تداولنا في الوضع جنوباً وشرحت لمعاليه الحلول المستدامة التي تُعيد الامن في البلاد والوزير الايراني شدد حرص بلاده على عودة الاستقرار في لبنان".

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الايراني بالإنابة على باقري كني، إن "هناك تعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان وإيران لطالما تسعى إلى تحقيق الامن والاستقرار في لبنان وتعزيز التقدم والرفاهية للشعب اللبناني".

وأضاف، "تطرقنا في مناقشاتنا للأحداث في غزة ورفح ويجب على دول المنطقة تبني حركة مشتركة بهدف التصدي للعدوان الاسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني".

واكد باقري أن "العلاقات الوثيقة بين إيران ولبنان مؤشر رئيسي للاستقرار في المنطقة".

وتابع قائلا: "اتفقنا على مبادرة لعقدة اجتماع طارئ للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ خطوة جماعية تهدف إلى وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع".