اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب أحمد نويصر: مناقشة الحوار الوطني تحويل الدعم العيني لنقدي يستهدف تعزيز الاقتصاد الوطني

الوكالة نيوز

أشاد النائب  أحمد  سعد  نويصر عضو  مجلس  النواب، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني مناقشة تحويل النقد العيني إلى نقدي تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وقال النائب أحمد نويصر، في تصريحات صحفية له، إن هذه الخطوة في تعزيز الاقتصاد الوطني وضمان وصول الدعم لمستحقيه بفعالية أكبر.


وأوضح النائب  احمد نويصر،  أن التحول إلى الدعم النقدي يعد من الخطوات الأساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث يتيح للأسر المستفيدة حرية أكبر في اختيار احتياجاتها الأساسية وفقًا لأولوياتها.

وأكد عضو  مجلس  النواب، أن تحويل الدعم من عيني إلى نقدي سيساهم في تقليل الفاقد والهدر في الموارد، ويعزز من كفاءة توزيع الدعم الحكومي، مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وتابع النائب  أحمد نويصر أن هذه الخطوة ستساهم في دعم الفئات الأكثر احتياجًا وضمان وصول الدعم بشكل مباشر إلى مستحقيه.


وأضاف النائب أحمد نويصر ،  أن هذه المناقشات تأتي في إطار التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وأشار عضو مجلس  النواب إلى أن الدعم النقدي يعد أداة فعالة لتحقيق تلك الأهداف، مشددا على ضرورة مواصلة العمل المشترك بين جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ هذه التوجيهات بشكل يحقق الفائدة القصوى للمواطنين.

وتابع النائب أحمد سعد نويصر ، أن هذه المناقشات تهدف إلى وضع روشتة متكاملة للاقتصاد وما سيكون عليه في الفترة المقبلة، وضبط ميزان المدفوعات، وجعل الاقتصاد المصري أكثر مرونة لتحمل أى صدمات، والوصول بمصر إلى الرشادة الاقتصادية، وإنهاء العجز في الموازنة.