اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التمامى: كلمة السيسي في الصين حملت رسائل واضحة برفض عدوان غزة

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على اهمية الكلمة التي القاها الرئيس السيسي في افتتاح أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني. قائلة : إنها جاءت شاملة لتوضح اهمية المنتدى العربي الصيني وحيويته والرهان عليه وأهمية تضافر الجهود الدولية لوقف الحرب الشرسة على قطاع غزة.

ولفتت التمامى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى إشارة الرئيس السيسي إلى مرور عشرة أعوام، على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين وما شهدته تلك السنوات من تطور ملحوظ في علاقات البلدين وحرص مصر على استمرارها وتطويرها. مؤكده ان احتفاظ مصر والصين بعلاقات استراتيجية مكسب كبير للدولتين على كافة المستويات.

و أعربت عضو مجلس النواب، عن سعادتها باعلان مصر عن تقديرها والتقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية ودعم "بكين" المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولحق الفلسطينيين المشروع في إقامة دولتهم المستقلة.

و أشارت التمامى ،إلى مطالبة الرئيس السيسي خلال كلمته، المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة ووضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين. قائله ن موقف مصر الشجاع فضح مخططات حكومة الاحتلال.

واختتمت بتوقف الرئيس الرئيس السيسي خلال كلمته بإعلان مصر مطالبتها الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من عشر سنوات، بالانخراط بحسن النية الواجب  مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانونى ملزم يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث حقها في الحياة والتنمية، وتأكيده أن مصر لن تسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار الوطن. مشدده ان رسائل السيسي في الصين جاءت قوية وواضحة تماما وتؤكد قوة مصر وحضورها الفاعل دوليا واقليميا.