اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الشيوخ: الوقف له حجة ووثيقة ولها اطار انفاق معين

الوكالة نيوز

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، إن الوقف له حجة ووثيقة ولها إطار انفاق معين، يغل يد المتصرف فى هذا المال فالأمور ليست أن المال موجود تحت يد الوزير فيتم توجيهه كيف شاء بل هو أمر له جانب شرعي وقانوني يحد من بعض هذه الأمور.

 

طالب النائب اللواء فاروق المقرحي، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، بإنشاء ادارة مباحث داخل وزارة الاوقاف، وقال: "الاوقاف  فيها من الفساد ما فيها، و هذا الاجراء سيحصل لها على الكثير من الاموال المهدرة".

واضاف: "هناك وقائع لمستها شخصيا عندما كنت نائبا عن دائرة الدلنجات، وحققت فيها وانقذت فدان للأوقاف كان يباع بـ 22 الف جنيه، رغم انه  يساوي ملايين، وهناك ارض اخرى ضاعت لعدم العلم بها فى نفس المكان".  وتابع: “الوزير معذور لانه رجل دعوة و سياسة عشرة على عشرة، ويقدم للدولة خدمات كثيرة فى مجال الدعوة والقضاء على الإرهاب. إنما هيئة الاوقاف تحتاج وقفة غير عادية”.

ومن جانبه طالب النائب هاني نعمة الله عضو مجلس الشيوخ ، خلال الجلسة العامة اليوم  ، وزير الاوقاف بالتدقيق فى اختيار الائمة الذي يتم ارسالهم للخارج.

وقال “نعمة الله خلال مناقشة أزمة ائمة المساجد: ”يجب الاهتمام بتدريب الائمة المرسلين للخارج لانهم صورة مصر، فعندما يتحدثون للمصريين فى الخارج يجب ان يشجعوهم على احترام ما يدور فى هذه البلاد حتى لا يأتي منهم شكاوي بأنهم يحرضون الناس على بعض الاشياء". 

واضاف:" اعداد المساجد تزيد في اوروبا، ويجب اختيار الأئمة المناسبين للسفر والإهتمام بالخطاب الديني الذي يقدموه حتى لا يتعارض مع ما يخص هذه البلاد ".