اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: مقتل شخص بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في الناقورة جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي علي
قصف إسرائيلي علي لبنان

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، بمقتل شخص بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في الناقورة جنوبي لبنان.

وأشارت وكالة النشرة اللبنانية، إلى وقوع إصابات نتيجة غارة جويّة شنّها الطّيران المسيّر الإسرائيلي واستهدفت درّاجةً ناريّةً في بلدة الناقورة.

 ولفتت الوكالة إلى أنّ "قصفًا مدفعيًّا إسرائيليًّا استهدف أطراف بلدتَي شيحين ومجدل زون، بالتّزامن مع قصف على وادي حامول ووادي حسن".

وفي السياق، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الخميس، عن قصف مقر قيادة الفرقة ٩١ الإسرائيلية في قاعدة إيليت بصواريخ الكاتيوشا.

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله"، إنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال الذي قامَ به العدو في كفردجّال قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وفي وقت سابق، استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية بصاروخ موجّه سيّارةً على طريق كفردجال - النبطية​ قبالة "مجمع مدرار الخيري" جنوبي لبنان، ما أدّى إلى احتراقها.

ووفقا لقناة العربية الإخبارية، تشير المعلومات الأولية عن سقوط قتيل في استهداف سيارة بمنطقة النبطية جنوبي لبنان.

وفي السياق، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تم استهداف موقعا عسكريا حساسا الخميس الماضي في منطقة "تقاطع غولاني" نتيجة انفجار مسيرة أطلقها "حزب الله" من جنوب لبنان.

وذكر موقع Ynet أن المسيرة التي أطلقها "حزب لله" استهدفت من منطاد تابع لسلاح الجو بالقرب من مفترق الجولاني، كما استهدفت موقعا حساسا للقوات الجوية بالقرب من طبريا.

وردا على ذلك، هاجم سلاح الجو موقعا لتصنيع الصواريخ والطائرات ودقة تصنيعها لحزب الله في لبنان، ووصف الجيش ذلك بأنه "هجوم كبير"، نقلا عن روسيا اليوم.

وكان الجيش شن سلسلة غارات جوية استهدفت الجبال المحيطة ببلدتي الخريبة وبريتال في البقاع شرقي لبنان.