اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يرفض إدخال معدات لطواقمنا بعد تدمير نحو 80% من معداتنا

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت، أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المنازل المأهولة بالسكان في مناطق شمالي قطاع غزة".

 

وأوضح الرائد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن "الاحتلال رفض إدخال معدات للطواقم بعد أن دمر نحو 80% من المعدات".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، بانهيار جزء من الرصيف البحري الأميركي قبالة سواحل قطاع غزة.

وأشارت العربية إلى أن البحرية الأميركية تستعيد جزء الرصيف البحري المنهار بعد أن وصل لشواطئ أسدود.

وفي سياق آخر، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، على أن دخول المساعدات إلى قطاع غزة متوقف بشكل كبير بسبب إغلاق المعابر.

وقال غريفيث في تصريح لشبكة سكاي نيوز عربية، يوم الأربعاء، أجرينا مباحثات إيجابية في الأسبوع الماضي مع الحكومة الإسرائيلية بشأن إيجاد آلية لدخول المساعدات.

وأضاف، طلبنا من الولايات المتحدة تأمين خط تواصل مباشر مع قادة الجيش الإسرائيلي في غزة، مشددا على أن هناك استهداف مباشر من الجانب الإسرائيلي لمؤسسات الأونروا في غزة.

وتابع قائلا: نعتقد أن الحرب في غزة لا زالت بعيدة عن نهايتها، كما نعتقد أن أرقام الضحايا القادمة من غزة دقيقة عكس ما تدعيه إسرائيل.

وأشار غريفيث إلى أن المجاعة قائمة في غزة وهي تقضي على الأطفال أولا، لافتا إلى أننا لا نتعاون مع حماس في غزة بموضوع المساعدات ولا شك أن حماس ارتكبت عملا إرهابيا في 7 أكتوبر.

وشدد غريفيث على ضرورة أن تحكم غزة من قبل الفلسطينين بعد الحرب، منوها إلى أن القانون الدولي لا يجب أن يفرق بين أي طرف متهم بارتكاب جرائم حرب.

ولفت غريفيث إلى أن دور دولة الإمارات إيجابي للغاية في إيجاد تسوية لحكم غزة بعد الحرب، كما أوضح أن ٥ ملايين شخص في السودان مهددين بالمجاعة.