اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: القيادة السياسية اعادت الحياة لمشروع توشكي بعد سنوات من اليأس

النائب محمود البرعي
النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى، ومنها اعادة الحياة لمشروع توشكي بمثابة عودة الأمل لذلك المشروع القومي بعد عقود من اليأس.

مشروع توشكى

واكد البرعي ، في تصريح صحفي اليوم ، إن مشروع توشكى ، سيساعد علي توفير مخزون استراتيجي من السلع ، حيث يركز على زراعة عدد من المحاصيل الهامة، ويأتي على رأسها القمح والذرة والشعير بالإضافة لبعض المحاصيل الاقتصادية مثل الفول السوداني والبطاطس والخضروات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

وأشار إلي أن قطاع الزراعة في مصر شهد اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث نجحت مصر خلال السنوات الأخيرة في زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ۹٫۸ مليون فدان، فيما تستهدف وصولها إلى نحو ۱۳ مليون فدان بحلول عام ۲۰۳۰.
وأشار إلي أن القطاع الزراعي يعد من القطاعات الرئيسية في البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ويلعب دورًا رئيسيا في تفعيل أبعاد التنمية المستدامة، وهو ما دعا القيادة السياسية، لتوجيه اهتماما كبيرا بذلك القطاع من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية وجذب الإستثمارات وزيادة حجم الصادرات الزراعية.