اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ابو عايشه: قرارات محكمة العدل الدولية صفعة مدوية على وجه الاحتلال

الوكالة نيوز

ثمن النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ ،قرار محكمة العدل الدولية الذي يقضى بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، و الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كلياً أو جزئياً، وفتح معبر رفح لضمان تحقيق النفاذ الكامل ودون عوائق للمساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بالإضافة إلى تأكيد المحكمة على ضرورة تنفيذ التدابير السابقة الصادرة عنها، بما فيها فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة.
واكد  ابوعايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، إن قرارات محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال كشفت ألاعيب إسرائيل أمام العالم من جهة وتحرك دولي له قيمته يثبت جرائم الحرب قي حق قادة الاحتلال والمسؤولين عن القرار فيه عالميا.

 تدابير فعالة 

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على قرارات محكمة العدل الدولية وحثها دولة الاحتلال على اتخاذ تدابير فعالة لضمان الوصول دون عوائق إلى قطاع غزة لأي لجنة تحقيق أو بعثة لتقصي الحقائق أو أي هيئة تحقيق أخرى مفوضة من قبل الأجهزة المختصة في الأمم المتحدة للتحقيق في مزاعم الإبادة الجماعية. والزامها كذلك بتقديم تقرير إلى المحكمة بجميع الإجراءات المتخذة لتنفيذ هذا الأمر خلال شهر من تاريخ هذا الأمر.

واختتم ابو عايشه ،بان قرارات محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال صفعة مدوية وانتصار حقيقي للمدنيين في غزة والاراضي المحتلة وتؤكد على قوة وعدالة حقوق الشعب الفلسطيني.