اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

3 قتلى باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارتين لحزب الله بالقصير بريف حمص السوري

انفجار بسوريا - أرشيفية
انفجار بسوريا - أرشيفية

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، سيارة وشاحنة تابعة لحزب الله اللبناني، في محيط مدينة القصير بريف حمص السوري، كانت في طريقها إلى مطار الضبعة العسكري.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أسفر الهجوم عن اندلاع حريق في السيارتين، ومقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين لم تعرف جنسياتهم، كانوا يستقلون السيارتين.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة الأنباء السورية "سانا"، بمقتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في منطقة المزة قرب طلعة الإسكان بالعاصمة السورية دمشق.

وعلي صعيد آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الشهر الماضي، عن وقوع انفجار عنيف في ريف درعا الشرقي جنوبي سوريا.

هذا وقد اندلع حريق في خط لنقل النفط الخام شرق منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الشهر الماضي، عن مقتل 9 جنود من الجيش السوري في هجوم لداعش على ثكنة عسكرية بوسط البلاد.

كما أعلن المرصد، عن مقتل 5 من قوات المهام الخاصة “الكوماندوس” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" الذين يتواجدون مع القوات الأمريكية في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

كما أصيب نحو 20 عنصراً بجراح متفاوتة، في هجوم من قبل “المقاومة الإسلامية” بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، حيث استهدفت القاعدة بطائرة مسيّرة، ضمن إطار حملة “الانتقام لغزة”، والعدد مرشح للارتفاع لوجود إصابات بحالات خطيرة.

ويعتبر هذا الهجوم أول رد من قبل الميليشيات الإيرانية على القواعد الأمريكية بعد الضربات الجوية الأمريكية على مواقع تابعة للميليشيات في مناطق متفرقة ضمن مناطق نفوذها.