اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

المستقلين الجدد: توسيع نطاق الحرب في رفح بعد قرارات العدل الدوليه تصعيد خطير

الوكالة نيوز

اكد حزب المستقلين الجدد ان ماتقوم به اسرائيل من توسيع نطاق الهجوم علي رفح بعد قرارات محكمه العدل الدوليه هو تصعيد خطير وغير مقبول.
واكد دكتور هشام عناني رئيس الحزب ان هذا التصعيد سيعمق المأساه الانسانيه الحاليه في رفح مع وقف كل وسائل الحياه من غذاء ودواء  مع تعطيل متعمد للقطاع الصحي في غزه عموما وفي رفح خاصه.
واضاف عناني ان هذا التوسع في الهجوم مع عدم الاكتراث بقرارات المحكمه سيكون له ظلال غير محموده علي مفاوضات الهدنه التي ترغب اسرائيل ان تستأنفها من خلال الوسطاء.

واقع عسكري 

ويؤكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب بان اسرائيل تحول فرص واقع عسكري  وهو الامر الذي يتناقض مع كل القرارات الامميه بهذا الشان وخاصه مع غلق معبر رفح والاستيلاء عليه عسكريا وهو امر مرفوض شكلا وموضوعا.
واكد الحزب علي ان  ماتقوم به اسرائيل هو تصعيد خطير  حيث انه سيصعب الموقف سواء انسانيا او تفاوضيا في ظل محاوله من اسرائيل للتنصل من مسؤلياتها عما يحدث من جرائم اباده وتعمد قتل المدنيين من خلال تهم  ومبررات وشائعات ضد الوسطاء وهو امر مرفوض كليا.
ويؤكد الحزب علي دعمه الكامل للقياده السياسيه مشيدا بالاداره الرشيده للموقف  والمحاولات الحثيثه لوقف الحرب مع الحفاظ علي الثوابت الوطنيه والحقوق الفلسطينيه.