اهم الاخبار
الأحد 16 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تحرير بلدة أندرييفكا في جمهورية دونيستك الشعبية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تحرير قواتها بلدة أندرييفكا في جمهورية دونيستك الشعبية.

تحرير بلدة أندرييفكا

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الخميس: "قامت وحدات من مجموعة القوات "الجنوب"، نتيجة للعمليات النشطة، حررت بلدة أندريفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة: "قامت القوات الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كونستانتينوفكا ورازدولوفكا وتشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع البيان: "فقد العدو أكثر من 490 عسكريًا يوميًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع سيارات، والعديد من المدافع الأجنبية".

وأشار البيان إلي أنه "قامت وحدات من مجموعة "المركز" بتحسين الوضع التكتيكي واستهدفت للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سيمينوفكا ونوفغورودسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح البيان أنه "تم صد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوشيريتينو وسولوفييفو وأومانسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان فإن "خسائر بلغت العدو ما يصل إلى 405 عسكريين وأربع مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ثلاث ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز "ماكس برو"، وست مركبات وعدد من المدافع الأجنبية".