اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تحرك برلماني بعد غرق معدية ابو غالب ..غير امنه ومطالب بإنشاء كوبري بديلا المعديه

النائبة امال رزق
النائبة امال رزق الله عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة امال رزق الله عضو مجلس النواب بطلب إحاطة عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل ووزير الموارد المائية ووزير التنمية المحليه بعد كارثة حادث غرق معدية ابو غالب مما ادي الي وفاة 10 فتيات في النيل. 

حادث غرق معدية ابو غالب

وأشارت عضو مجلس النواب امال رزق الله في طلب الإحاطة إلي وجود ممارسات غير آمنة على سلامة المواطنين في معدية أبو غالب بالجيزة، حيث فقدن عشر فتيات حياتهن بسبب إهمال السائق الذي لم يوقف فرامل السيارة الأجرة التي كانت تنقل فتيات صغيرات تتراوح أعمارهن ما بين 14 و15 و17 سنة. 
واوضحت رزق الله أن المعدية تعد وسيلة غير آمنة لتقل كل هذه الحمولة من سيارات وأشخاص لتوصيلهم إلى ضفة أخرى من النيل، فهي لم تكن معدة ومجهزة مثل السفن الكبيرة مضيفه إلى عدم وجود أمن على هذه المعدية لتفتيش السيارات والتأكد من معايير السلامة على المواطنين أثناء عبور النيل من خلالها. 
وطالبت عضو مجلس النواب النائبة امال رزق الله الحكومة بالتنسيق مع وزارة النقل لعمل كوبري بدلا من المعدية التي تسببت كوسيلة في حدوث كارثة إنسانية ووفاة عشر فتيات وإصابة وفقد 13 أخريات كانوا في طريقهن لأكل للعيش ومساعدة أسرهن.

 بالإضافة إلى إنشاء كباري في المعديات الأخرى حرصا على سلامة العابرين.