اهم الاخبار
السبت 22 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وصول جثمان الرئيس الإيراني إلى مدينة مشهد مسقط رأسه

وفاة الرئيس الإيراني
وفاة الرئيس الإيراني

وصل جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى مدينة مشهد، مسقط رأسه ليوارى الثرى، حيث تقف بانتظاره حشود غفيرة من الموطنين للوداع الأخير.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأن جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه، شيع صباح اليوم في بيرجند بمشاركة عدد كبير من المواطنين.

وقد أعلنت السلطات الإيرانية، يوم الاثنين، أن مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام في تبريز الثلاثاء.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المدير العام للشؤون السياسية لمحافظة أذربيجان الشرقية، أعلن أن مراسم تشييع جثمان الرئيس ومرافقيه ستقام في تبريز الثلاثاء.

وقال، يتم نقل جثامين شهداء المروحية التي تحطمت في منطقة ورزقان إلى تبريز. ويتم نقل جثامين الشهداء إلى الطب الشرعي.

هذا وأعلنت الحكومة العراقية، الحداد العام في البلاد على رحيل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان "وقوفاً مع الشعب الإيراني الشقيق وقيادته، في هذه الأوقات العصيبة، وتضامناً مع مشاعر الحزن والألم، برحيل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، في الحادث الأليم، تعلنُ الحكومة العراقية الحداد العام في جميع أنحاء العراق، ليوم واحد، غداً الثلاثاء".

وأضاف " نسأل الله جلّ وعلا أن يُلهم ذوي الضحايا وعموم الشعب الإيراني وقيادته جميل الصبر والسلوان، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".