اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: لقاء السيسي مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية يؤكد على الدور الحضاري لمصر ودعم مشاريع الإبداع

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، على أهمية لقاء الرئيس السيسي مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية. قائلا: ان اللقاء يؤكد على الدور الحضاري والثقافي لمصر، وحرص مصر على استمرار الدور الاشعاعي والتنويري لمكتبة الاسكندرية.

ولفت عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، إلى تأكيد الرئيس السيسي على دور مكتبة الاسكندرية في دعم الحوار بين الحضارات وتعميق الفهم المُشترك والتعايش بين الشعوب،  والعمل وعلى تكريس مبادئ المواطنة، باعتباره الأساس لحماية النسيج المجتمعي، وأن تُكمل المكتبة الرسالة التي تؤديها مصر في بناء الجسور بين الثقافات، وفي إرساء السلام والتنمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر ثقافة الإبداع والابتكار على المستوى العلمي والتقني والفني، واكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب، فضلاً عن صناعة المعرفة وتعميق العلاقة بين البحث العلمي والتطوير التقني، مع التركيز على ترسيخ الهوية المصرية من خلال برامج المكتبة المختلفة، مشيراً إلى حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الثقافية الهادفة إلى رؤى مبتكرة وفعالة لدعم الشباب والنشء.

واختتم عبده أبو عايشة، أن لقاء السيسي مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية رسالة بدور مصر الحضاري والاشعاعي على العالم كله وحرص القيادة السياسية على استمرار الدور التنويري للقاهرة في العموم ومكتبة الاسكندرية بالخصوص.