اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

شباب النواب تناقش اسباب رفض مديرية الرياضة بالإسكندرية تنفيذ المحاكم الإدارية

الوكالة نيوز

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد بشأن عدم قيام مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتنفيذ أحكام المحاكم الإدارية ومجلس الدولة الخاصة بالهيئات الرياضية.

جاء ذلك بحضور مشاركة  محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية،  ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان).


وأكد النائب طارق السيد أنه صدور حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار مجلس إدارة النادي الأولمبي المصري بالأسكندرية بشأن فصل العضو  حسن عبد القادر عبد اللطيف ومنعه من دخول النادي نهائيًا، مضيفًا أن هذا الحكمجج لم يتم تنفيذه من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية.


وردًا على موضوع طلب الإحاطة أوضحت الدكتورة  صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية أن مقيم الدعوى المذكور لم يختصم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية في دعواه وإنما اختصم كل من وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة النادي الأولمبي المصري، مؤكدة أن المديرية تحترم أحكام القضاء ولا يوجد لديها ما يمنع من تنفيذها، مشيرة إلى أنه لم يصل إليها أية أحكام قضائية في شأن موضوع طلب الإحاطة.


من جانبه أفاد نادر التطاوي مدير عام الهيئات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة أنه قد تم عرض حكم محكمة القضاء الإداري المشار إليه على الإدارة القانونية بالوزارة وجاري دراسته، مؤكدًا أنه خلال أسبوع من تاريخه سيتم الإفادة بشأن الحكم حتى يتسنى للوزارة اتخاذ إجراءات.